شارك المقال
  • تم النسخ

شركات النقل ترفع أثمنة تذاكرها لاستغلال حركية عيد الأضحى.. ومطالب برلمانية لـ”وزارة عبد الجليل” بالتّحرك لحماية المواطنين

ساءلت النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، زينب السيمو، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، عن ما أسمته بـ”الزيادات غير المبررة في تسعيرة تذاكر النقل البري بين المدن”.

وقالت السيمو في سؤالها، إن العطل والمناسبات الدينية، تعرف حركية كبيرة في مجال النقل بين المدن بفعل رغبة العديد من العاملين في المدن الكبرى، قضاء عطلة العيد مع عائلاتهم.

وأضافت أن هذه الحركية، والطلب على الحافلات، تشتد نحو المناطق الشمالية للمملكة في اتجاه الجنوب والجنوب الشرقي، غير أن بعض الشركات، “لا تحترم دفاتر التحملات، وتسارع إلى رفع التسعيرات”.

وأوضحت أن رفع التسعيرة، غير المبرر، وصل إلى 200 في المائة في بعض الحالات، الأمر الذي يعد، حسب السيمو، “تبخيسا للمجهودات الحكومية التي تهدف لدعم القدرة الشرائية للمواطن عبر دعم مهنيي النقل”.

وساءلت السيمو، الوزير، عن “ماهي الإجراءات الصارمة والمستعجلة المزمع اتخاذها خلال عطلة عيد الأضحى المبارك لمواجهة هذا النوع من المضاربات وحماية القدرة الشرائية للمواطن المغربي؟”.

واستفسرت النائبة البرلمانية عن فريق التجمع الوطني للأحرار، الوزير عبد الجليل، عن “ماهي الحلول العاجلة لحماية القدرة الشرائية للمواطنين؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي