شارك المقال
  • تم النسخ

لتحسين تدفق حركة المرور بالعاصمة الاقتصادية.. إنشاء موقف سيارات تحت “ساحة الراشدي” بتكلفة 138 مليون درهم

شهدت مدينة الدار البيضاء تطورا كميا ونوعيا على مستوى مرائب السيارات، حيث تم إنشاء وتهيئة العديد من المرائب في السنوات الأخيرة بمعايير حديثة، من شأنها ، تخفيف من حدة مشكل التوقف الناتج عن التدفق الكبير والتزايد المطرد في أعداد السيارات الشخصية والمهنية التي تجوب المدينة يوميا.

ويعتبر إنجاز مشروع موقف سيارات تحت ساحة الراشدي، أحد المشاريع التي من شأنها تحسين تدفق حركة المرور في المدينة، وسد النقص الكبير الذي عرفته أماكن ركن السيارات جراء تهيئة حديقة الجامعة العربية وإغلاق زنقة عبد الرحمن الصحراوي وزنقة بيير ماري كوري، بالإضافة إلى الطلب الذي سيتولد عن أنشطة المسرح الكبير بالبيضاء.

وتقدر شركة الدار البيضاء للنقل، المشرفة على هذا المشروع والتي أطلقت للتو دعوة لتقديم عطاءات في هذا الصدد، تكلفة أشغال البناء الشاملة بـ 138 مليون درهم، وتم تحديد موعد افتتاح الطلبات في 6 يونيو.

ويقع موقف سيارات الجامعة العربية وسط مدينة الدار البيضاء، وعلى مقربة من الأحياء الراقية بالعاصمة الاقتصادية، وسيتم تشييده في طابقين على مساحة 7000 متر مربع.

ويتسع الموقف لـ 724 سيارة ويستجيب للمعايير الدولية، ويتوفر على أماكن مخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، ومجهز بنظام التوجيه الديناميكي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي