شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب استمرار الغلاء.. مطالب برلمانية بتخصيص دعم ماليّ للفقراء قبل عيد الأضحى

طالب فريق الحركة الشعبية بمجلس النواب، الحكومة، بسنّ إجراءات عاجلة لفائدة الأسر الفقيرة، استعداداً لعيد الأضحى المبارك، وذلك عبر دعمها ماليا لتتمكن من شراء الأضحية.

وقال النائب البرلماني عن الفريق الحركي حسن العنصر، إن “عيد الأضحى لهذه السنة يأتي في ظروف استثنائية وصعبة على المواطنين وعلى قدرتهم الشرائية، لا سيما في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية وتداعيات الجفاف و غيرها من العوامل”.

وأضاف أن تكاليف المعيشة، أصبحت “مرتفعة جدا لكافة شرائح المجتمع وبالأخص للفئات الهشة والفقيرة”، متابعاً: “وللتخفيف من معاناة هؤلاء المواطنين فالحكومة مدعوة إلى سن إجراءات وتدابير بغية الحد من وطأة هذا الغلاء وارتفاع نسبة التضخم خاصة في مثل هذه المناسبة ذات الطابع الديني والشعائري”.

وذلك، يتابع العنصر، من خلال اتخاذ الحكومة، لقرارات هامة لمساعدة مواطنيها على تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية خاصة الفقيرة منها، مثل تلك التي أقرتها فرنسا وإسبانيا، عبر “منح مواطنيها ما يسمى شيك الطعام يتراوح مبلغه ما بين 200 و300 يورو، لمساعدة العائلات الفقيرة وتلك التي توجد في وضعية هشاشة بالوسطين الحضري والقروي”.

ومن هذا المنطلق، ساءل النائب البرلماني الحركي، رئيس الحكومة، “عن الإجراءات العاجلة التي ستتخذها الحكومة لمنح مساعدات عبارة عن شيك غذائي مخصص لشراء المواد الغذائية لفائدة الفئات المعوزة من المواطنين المسجلين في السجل الاجتماعي الموحد، للحد من تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي