شارك المقال
  • تم النسخ

بني ملال.. افتتاح المعرض الجماعي “ربيع التشكيل”

افتتح، اليوم السبت بمعرض قصر عين أسردون ببني ملال، المعرض الجماعي “ربيع التشكيل”، الذي يسلط الضوء على التراث التاريخي والثقافي للمدينة.

ويعرض المعرض المؤثث بأشكال وألوان مختلفة، على مدى يومين، عشرات الأعمال التي أنجزها العديد من الفنانين بجهة بني ملال ـ خنيفرة، المنتمين إلى أجيال واتجاهات فنية مختلفة، الذين يعبرون بلمسات فرشاتهم عن مواضيع الطبيعة والتراث والتقاليد بالجهة.

وتوفر هذه التظاهرة الثقافية، التي تنظمها جمعية “منبع للفنون التشكيلية ببني ملال”، بالتعاون مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والتواصل، قطاع الثقافة، والمحافظة الجهوية للتراث الثقافي، منصة للفنانين التشكيليين، سواء المعروفين منهم أو الصاعدين، لعرض أعمالهم أمام الجمهور، ليطلقوا من خلالها العنان لقوة الألوان المتوهجة والمضيئة للطبيعة الساحرة لمدينة بني ملال.

وتستمد اللوحات المعروضة في المتحف سماتها الفنية من مدارس فنية مختلفة، بينما تتناسب الألوان المستخدمة فيها مع المواضيع التي تتناولها بدقة، والتي ترمز إلى الارتباط بالأرض والمنبع.

وفي هذا الصدد، قال المحافظ الجهوي للتراث الثقافي لبني ملال ـ خنيفرة، محمد شكري، إن هذا المعرض يقام بمناسبة الاحتفال بشهر التراث، الذي تنظمه المحافظة الجهوية للتراث الثقافي بالجهة، مشيرا إلى أن هذه الدورة تحتفي بالأعمال والإبداعات الفنية بالجهة، وكذا بالمعرض الجديد المنظم داخل “قصر عين أسردون”.

من جانبه، ذكر رئيس جمعية منبع للفنون التشكيلية ببني ملال، نور الدين الحيمر، أن المعرض يضم أعمالا تعكس ثراء وتنوع تراث هذه المدينة، مضيفا أن هذا المعرض، الذي يجمع بين فنانين تشكيليين معروفين وآخرين ناشئيين، يروم تشجيع نشر الفن بين الأجيال الصاعدة من خلال تمكينهم من عرض أعمالهم وإذكاء إبداعهم.

وأبرز الحيمر أن هذه النسخة تتميز ببرمجة ورشة لفائدة التلاميذ وزوار المعرض، يليها عرض روائي يحكي عن التاريخ الغني لمدينة بني ملال.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي