شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يستنكر اقتحام متطرفين إسرائيليين لباحات المسجد الأقصى.. ويجدد التأكيد على أن إحلال السلام رهين بقيام دولة فلسطينية

استنكر المغرب، اليوم الخميس، بشدّة، اقتحام متطرفين إسرائيليين، لباحات المسجد الأقصى، مجدّداً التأكيد على أن إحلال السلام في الشرق الأوسط، رهين بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بلاغ لها، إن المملكة “التي يرأس عاهلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، لجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي”، تعرب “عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك من طرف بعض المتطرفين واتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته”.

وأكد المغرب، في البلاغ ذاته، على رفضه لـ”أية إجراءات تقوض الوضع القانوني والتاريخي لمدينة القدس ومقدساتها بما فيها المسجد الأقصى المبارك، أو فرض أية قيود على دخول المصلين إليه”، مشددة على “ضرورة الحفاظ على طابعه الحضاري والإسلامي، وتفادي كل أشكال التصعيد والاستفزاز”.

وجدد المغرب، التأكيد على أن “إحلال السلام العادل والشامل وترسيخ الاستقرار المستدام بالمنطقة، يبقى رهينا بقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود يونيو 1967وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لقرارات الشرعية الدولية وفي إطار حل الدولتين”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي