شارك المقال
  • تم النسخ

المغرب يتسلم معدات طبية للمساعدة في مواجهة فيروس “كورونا” من الصين

توصل المغرب، أول أمس الثلاثاء، بـ5000 كاشف لفيروس كورونا المستجد، على شكل تبرع من الشركات الصينية العاملة في المغرب والجالية الصينية في المملكة.

وحسب ما ذكرته شبكة “CGTN” الصينية، فقد جاء إرسال الكواشف إلى المختبرات المغربية من أجل سد الخصاص في الكواشف الناتج عن تطور وضع تفشي فيروس كورونا في المغرب”.

وأضاف المصدر المذكور، أن مسؤولا بوزارة الخارجية المغربية، وجه رسالة شكر للمساعدات التي قدمتها الشركات والجالية الصينية المقيمة في المغرب، حيث اعتبر المتحدث أن “هذا يعد مثالا جديدا على الصداقة العميقة بين الشعبين الصيني والمغربي”.

وتابعت الشبكة، كما وصلت طائرة شحن تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء تحمل على متنها إمدادات طبية من مقاطعة قويتشو الصينية لمساعدة المملكة في مكافحة فيروس كورنا الدي يتفشى بشكل متسارع في المغرب”.

وكشفت الشبكة عن المساعدات الطبية، التي توصل بها المغرب، وهي عبارة عن 15000 زوج من القفازات الطبية و20000 كمامة N95 و2000 بدلة واقية وغيرها من المستلزمات الطبية، وتم تسليمها إلى الجانب المغربي فور وصولها إلى مطار الدار البيضاء.

وأضافت الشبكة أن “المساعدات، وصلت خاصة إلى الرباط وسوس اللتان أقامتا علاقات صداقة على مستوى المقاطعات مع قويتشو، ليتم إرسال المستلزمات إلى الأطباء والممرضين في الخطوط الأمامية التي تواجه وباء كورونا”. 

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي