شارك المقال
  • تم النسخ

بناء على معلومات قدمها المغرب.. فرنسا تعتقل الإعلامي الجزائري بنسديرة بسبب تخطيطه لتنفيذ اغتيالات ضد معارضين للنظام

اعتقلت السلطات الفرنسية، الإعلامي الجزائري سعيد بنسديرة، بسبب تورطه في التخطيط لتنفيذ اغتيالات ضد معارضين للنظام العسكري.

وكشف موقع “مغرب إنتلجنس”، أن الشرطة الفرنسية، اعتقلت اليوم السبت، في باريس، الإعلامي الجزائري سعيد بنسديرة، الناشط الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف الموقع، نقلاً عن مصادر وصفتها بـ”المطلعة” في العاصمة الفرنسية، أن بنسديرة، الذي يعيش في لندن، مثل العديد من النشطاء الجزائريين، يشتبه في تخطيطه لارتكاب اغتيالات ضد معارضين.

وتابع المصدر، أنه يشتبه في أن بنسديرة، أجرى اتصالات مع عملاء جزائريين متسللين إلى فرنسا، من أجل ارتكاب اغتيالات ضد معارضين للنظام، من جميع المشارب.

وأفاد الموقع الفرنسي نفسه، أن الجرائم التي يعدها العملاء الجزائريون، بمساعدة بنسديرة، تم التخطيط لأن يتم إلقاء اللوم فيها لاحقا، على المغرب.

وذكر “مغرب إنتلجنس”، أن اعتقال بنسديرة، تم بناء على معلومات دقيقة قدمتها المخابرات المغربية لنظيرتها الفرنسية، متابعاً أن الحادث، “يوضح إلى أي مدى وصلت الجزائر في تصعيدها ضد المغرب على كافة الجبهات”.

وأشار المصدر، إلى أن المؤسسة العسكرية الحاكمة في الجزائر، تشعر بـ”التقرّح” بشكل متزايد، بسبب التقارب الأخير بين فرنسا والمغرب، والذي تؤكد قضية بنسديرة، أنه ذهب بعيداً، خصوصا في الجانب الأمني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي