شارك المقال
  • تم النسخ

إدانة رجل ستيني من ولاية تكساس الأمريكية بالقتل غير العمد في إطلاق نار أدى إلى مقتل مهاجر مغربي

أعلنت شرطة ولاية تكساس الأمريكية، قبل أسبوع، أن مطلق النار على الشاب المغربي (31 سنة) المعروف باسم “عادل دغوغي” بمنطقة مارتنديل بمقاطعة كالدويل، قد تم إدانته بتهمة القتل غير العمد.

وكشفت السلطات الأمريكية أن منفذ هجوم أكتوبر 2021 والذي يدعى تيري دوان تورنر البالغ من العمر 67 عامًا، أدين بالقتل غير العمد في حادث إطلاق نار مميت على مهاجر مغربي كان قد توقف في الممر.

ورفضت هيئة محلفين في مقاطعة كالدويل تهمة القتل وأدانت تيري دوان بتهمة أقل في إطلاق النار على المهاجر المغربي “عادل دغوغي” خارج منزل تورنر في مارتنديل، على بعد حوالي 30 ميلاً (50 كيلومترًا) جنوب أوستن.

وقال أفراد عائلة الضحية المغربي دغوغي، الذي كان يعيش في أوستن، إنه فقد وقال ممثلو الادعاء إنه كان يحاول مغادرة الممر عندما أصيب بالرصاص.

وقال تورنر إنه أطلق النار دفاعاً عن النفس، وشهد بأنه يعتقد أن دغوغي صوب مسدساً نحوه، لكن لم يتم العثور على سلاح داخل السيارة.

وشهد تورنر بأنه كان يشعر بالقلق من أن شخصًا ما كان يحاول سرقته أو إيذائه عندما رأى سيارة غريبة في ممر منزله حوالي الساعة 3:30 صباحًا، وأمسك بمسدس ثم خرج لمواجهة السائق.

وقال محامي الدفاع جيري موريس إنه على الرغم من أن تورنر لم يتمكن من رؤية المغربي دغوغي من خلال نوافذ السيارة، إلا أنه كان من المعقول أن يعتقد تورنر أن السائق قد يكون لديه مسدس.

وقال موريس خلال المحاكمة: “بناء على ما رآه، ومع علمه بكل الظروف، كان معقولا في تصرفاته”. “لقد ضغط على الزناد، وندم على ذلك، وسوف يندم على ذلك طوال حياته”.

ورفض موريس التعليق بعد صدور الحكم، بينما يواجه تورنر عقوبة السجن لمدة تتراوح بين عامين و20 عامًا عند الحكم عليه.

وقال أفراد الأسرة إن دغوغي جاء إلى الولايات المتحدة عام 2012 قادما من المغرب والتحق بجامعة جونسون آند ويلز في رود آيلاند، حيث تخرج بدرجة الماجستير في إدارة الأعمال والمالية.

ثم انتقل المهاجر المغربي عادل دغوغي بعد ذلك إلى أوستن، وكان يبحث عن عمل كمحلل مالي، بحسب عائلته.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي