شارك المقال
  • تم النسخ

ياسين بونو.. من “جلّاد” لإسبانيا في كأس العالم إلى “مُنقذٍ” لموسمها الأوروبيّ

تحت عنوان “بونو، من كونه حارس المرمى الذي أنهى إسبانيا، إلى منحه لقب الدوري الأوروبي لإشبيلية”، سلطت جريدة “ماركا” الإسبانية الشهيرة، الضوء على سطوع نجم الحارس المغربي في سماء القارة الأوروبية.

وكان بونو قد منح إشبيلية، أمس الأربعاء، لقب بطولة الدوري الأوروبي، بعد تألقه اللافت في عمر المباراة ضد روما، الذي امتد لحوالي 140 دقيقة، باحتساب الوقت بدل الضائع للأشواط الـ 4.

وبهذا التألق، أنقذ بونو، موسم الكرة الإسبانية على المستوى الأوروبي، بعدما ودّع فياريال مسابقة دوري المؤتمر من ثمن النهائي، وغادر ريال مدريد من ربع نهائي دوري الأبطال.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن ياسين بونو، بات شخصية دولية معروفة في مونديال قطر 2022 مع المغرب، من خلال مفاجأة العالم والوصول إلى الدور نصف النهائي.

وأضافت أن بونو، تألق الآن مرة أخرى، في بطولة الدوري الأوروبي، وأنقذ ركلتي جزاء في النهائي، وساعد إشبيلية في الفوز لقب سابع في المسابقة.

وتابعت: “في المونديال، كان بونو هو الجلاد لإسبانيا في دور الـ 16، لأنه بعد التعادل 0 – 0 في 120 دقيقة، ساهم في التصدي لركلات الترجيح وفاز المغرب بـ 3 – 0”.

وأردفت، أن بونو التحق بإشبيلية في سنة 2020، وفاز معها، منذ ذلك الوقت، ببطولتين للدوري الأوروبي، بعد الأولى سنة 2020، حين تغلب على إنتر ميلان في النهائي بـ 3-2.

وأوردت الصحيفة الإسبانية ذائعة الصيت، تصريحا لبونو قال فيه: “الحقيقة هي أنه عندما تكون في هذا الموقف، فإنك لا تستوعب تماما ما حققته. لكنني سعيد. نحن نعلم أنه يتعين علينا أن نبقى مركزين وأن نضع في اعتبارنا ما ينتظرنا”.

وأضاف حارس المنتخب المغربي: “نحن سعداء جدا، لقد ظهرت الأمور على هذا النحو، وأتصور مع مرور الأيام، قد ندرك ما جققناه للتو”.

وتابع بونو: “لقد عشت الكثير من اللحظات من هذا القبيل، وأدركت أنه يجب عليك أن تكون هادئا للغاية. كما نقلها لي زملائي في الفريق. تهانينا للجميع اللاعبين، ولجميع إشبيلية”.

واسترسل: “هذا العام، كانت هناك الكثير من المشاعر”، مبرزاً: “أنا لاعب في النادي، ومستعد لتلبية اجتياجات إشبيلية، لقد وثق بي المدرب وكان علي أن أرد إليه ثقته”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي