شارك المقال
  • تم النسخ

معضلة المؤسسات الإعلامية غير المستفيدة من الدعم الاستثنائي على طاولة المهدي بنسعيد

أثارت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، في سؤال كتابي موجه إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل حول موضوع “معضلة المؤسسات الإعلامية غير المستفيدة من الدعم الاستثنائي”.

وفي هذا الصدد، قال عبد الله بوانوو، إن “المؤسسات الإعلامية غير المستفيدة من الدعم الاستثنائي تلقت بأسف شديد خبر تمديد العمل بالدعم المذكور إلى غاية نهاية سنة 2024، وقد يستمر إلى ما بعد ذلك”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه و”بالنظر لكون هذا الأمر فيه تجاهل تام لما تعانيه المؤسسات الإعلامية التي تم إنشاؤها ابتداء من يناير 2022، بحيث إن مرسوم الدعم الاستثنائي يستثني بصفة نهائية المقاولات الإعلامية التي لا تتوفر على تصريح بالأجور بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعد سنة 2021″.

وأضاف عبد الله بوانوو، أن “هذا الإقصاء سيؤدي إلى إغلاق عدة مؤسسات وتسريح الكثير من الصحفيين الحاملين للبطائق المهنية المسلمة من المجلس الوطني للصحافة”

وعلى هذا الأساس، طالب بوانوو، الوزير بنسعيد بـ”الكشف عن الإجراءات التي ستتخذوها الوزارة للتراجع على هذا التمديد وأجرأة تنزيل مضامين مرسوم الدعم الذي صادقت عليه الحكومة مؤخرا في أقرب وقت أو إلغاء الشرط المجحف المذكور أعلاه لإتاحة الفرصة للمقاولات الإعلامية للاستفادة من الدعم الاستثنائي؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي