شارك المقال
  • تم النسخ

مزارعون فرنسيون يتخذون إجراءات “عنصرية” في محلات “السوبر ماركت” ضد استيراد الطماطم المغربية

عبّر مزارعون فرنسيون عن استيائهم من ما وصفوه بـ “المنافسة غير العادلة” للطماطم المستوردة، خاصة من المغرب، من خلال مظاهرات حاشدة يوم أمس الجمعة 26 أبريل 2024، حسب ما ذكرته صحيفة “لو باريزيان”.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فقد قام حوالي عشرة من منتجي الطماطم بوضع ملصقات مكتوب عليها “المغرب” على الطماطم التي تباع بشكل خاص في “سوبر ماركت” يقع بالقرب من إقليم إيجنت في لوت وغارون، وهو إجراء يهدف إلى، بحسبهم، وضع مصدر هذه المنتجات أمام أعين المستهلك الفرنسي.

ويرى منتجو الطماطم أن الخضروات القادمة من المغرب “ممثلة بشكل زائد على الرفوف”، ووفقا لمنظمة Légumes de France، وهي جمعية منتجي الخضار في FNSEA، فإن هذا الوضع يرجع إلى “الاتفاقيات الجمركية غير النافذة” والمؤشرات “غير الكافية” المتعلقة بمصدر الفواكه والخضروات في المتاجر المحلية “Hexagon”.

ومن خلال وضع ملصقات على الطماطم التي يستهدفها المنتجون، فإن الهدف هو “رفع وعي المستهلك”، و”تسليط الضوء” على الإنتاج الفرنسي، حيث يعتقد المتظاهرون أن وضع العلامات هو وسيلة فعالة للغاية لترقية منتجاتهم والتحذير من غزو المنتجات الأجنبية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المنتجون يستنكرون انخفاض الأسعار المطبق على المنتجات القادمة من الخارج، وذلك بفضل انخفاض تكلفة العمالة، خاصة في المغرب، فضلا عن استخدام المبيدات الحشرية المحظورة في فرنسا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي