شارك المقال
  • تم النسخ

مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يحذر مواطنيه من السفر إلى المغرب ومصر والأردن وتركيا

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي يومه (الخميس) تحذيرات من السفر إلى أربع دول تقيم معها إسرائيل علاقات دبلوماسية قبل عيد الفصح، وذلك في ظل تصاعد التوترات الإقليمية والاحتجاجات الشعبية نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ أشهر في أعقاب عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية.

ويشمل التحذير كل من المملكة المغربية وتركيا والأردن، وبالنسبة لمصر شبه جزيرة سيناء، وهي وجهة شهيرة لقضاء العطلات بالنسبة للإسرائيليين الذين يسافرون خلال عيد الفصح.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن إسرائيل لا تفكر في إغلاق المعبر إلى مصر، لكنها ستفعل ذلك في حالة وجود تهديد محدد، كما حذر المجلس الذين يسافرون إلى السويد في شهر ماي لحضور مسابقة الأغنية الأوروبية 2024 من بذل جهود لإخفاء هوياتهم.

ووفقا لتحذيرات السفر، هناك محاولات متزايدة خلال حرب غزة من قبل المنظمات الجهادية العالمية لإلهام مهاجمين منفردين لاستهداف اليهود والإسرائيليين، والتهديد الرئيسي، كما يقول تحذير مجلس الأمن القومي، هو إيران ووكلائها.

ويقول مجلس الأمن القومي في إعلانه اليوم إن الجاليات اليهودية في أوروبا وأمريكا الشمالية “تعد أيضًا هدفًا رئيسيًا” لليمين المتطرف، “حيث تكون المؤسسات الدينية والمجتمعية هدفًا مفضلاً في الأعياد والمهرجانات”.

ويضيف أن “احتمال وقوع تهديدات ضد الإسرائيليين واليهود بعد أكثر من خمسة أشهر من بدء الحرب مرتفع للغاية”، مشيرا إلى أن تم إحباط العشرات من المحاولات لاستهداف الإسرائيليين واليهود في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي