شارك المقال
  • تم النسخ

في نهاية مثيرة للدوري.. ماينز يطيح بدورتموند ويهدي البايرن لقب “البوندسليغا”

أهدى زملاء الدولي المغربي أيمن برقوق، لقب الدوري الألماني، لبايرن ميونخ، بعد فوزهم على مضيفهم بروسيا دورتموند بهدفين لواحد، في نهاية مثيرة لـ”البوندسليغا”.

ودخل دورتموند مباراته الختامية على ميدانه سينغال إيدونا بارك، أمام ماينز، وهو متصدر للدوري، والأقرب لحسمه لقبه، حيث كان مطالباً بالفوز دون انتظار نتيجة مباراة مطارده بايرن الذي واجه كولن.

ووجد دورتموند نفسه، منذ الدقيقة الـ 8، مطالباً بالفوز، بعد تسجيل بايرن ميونخ للهدف الأول في شباك مضيفه كولن، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب راين إنيرجي ستاديون.

وباغت الضيوف “أسود الفيستيفال” بهدف مبكّر في الدقيقة الـ 15، عن طريق أندرياس هانش أولسن، ليدخل الشكّ في نفوس الجماهير ولاعبي بروسيا دورتموند.

بعدها حاول أصحاب الأرض تعديل النتيجة، وهو ما كانوا قريبين من تحقيقه، بعد منحهم ضربة جزاء من طرف الحكم، أهدرها المهاجم الإفواري سباستيان هالر، في الدقيقة الـ 19.

مباشرة بعد تضييع بروسيا لهدف التعادل، تمكن اللاعب كريم أونسيوو، من تسجيل الهدف الثاني لماينز، ليزيد من تعقيد مهمة “أسود الفيستيفال” في تحقيق الدوري.

في الشوط الثاني، حاول دورتموند العودة في المباراة، غير أن دفاع ماينز وحارسه، وقفا سدّا منيعاً أمام هجمات أصحاب الأرض، إلى غاية الدقيقة الـ 69، حين تمكن رفائييل غيريرو من تسجيل الهدف الأول.

وفي الدقيقة الـ 81، تمكن كولن من تعديل النتيجة في مباراته ضد بايرن ميونخ، ليعيد دورتموند إلى الصدارة مؤقتا، رغم خسارته، ويحيي آمال لاعبي “أسود الفيستيفال”.

في الثواني الأخيرة قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة، تمكن البديل جمال موسيالا، من تسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ، ليعيد اللقب إلى خزينة “العملاق البافاري” مؤقتا.

مقابل ذلك، واصل دورتموند محاولاته في مباراته ضد ماينز، لينجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الـ 5 من الوقت بدل الضائع، دون أن يكون كافيا لتحقيق الدوري.

وانتهى الدوري الألماني بتصدر بايرن ميونخ بـ 71 نقطة، بفارق الأهداف عن دورتموند الذي حصد هو الآخر 71 نقطة.

وعرفت مباراة بايرن ميونخ وكولن مشاركة الدولي المغربي نصير مزراوي أساسيا رفقة “العملاق البافاري”، فيما دخل مواطنه أيمن برقوق لاعب ماينز، في الدقيقة الـ 80 من عمر لقائه ضد دورتموند.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي