شارك المقال
  • تم النسخ

خطوة واحدة تفصل حكيم زياش عن الانتقال إلى ميلان

ترددت أنباء في وسائل الإعلام البريطانية والإيطالية، عن اقتراب حكيم زياش من مغادرة ناديه تشيلسي، وذلك بعد حصوله على الضوء الأخضر لتأمين مستقبله في مكان آخر، بشرط أن يسترد النادي اللندني ما دفعه في خزينة أياكس أمستردام قبل عام ونصف، لإتمام عملية انتقاله إلى ملعب “ستامفورد بريدج”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ذا صن”، فإن المسؤولين في تشيلسي لا يمانعون خروج صاحب الـ28 عاما في سوق الانتقالات الشتوية المنتظرة، بل على استعداد لتركه على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، لكن تكون مشروطة بتفعيل بند البيع النهائي مقابل رسوم لا تقل بأي حال من الأحوال عن 35 مليون جنيه إسترليني.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن منصة “كالتشيو ميركاتو” الإيطالية، أن إدارة ميلان، ستحاول استغلال علاقتها القوية مع تشيلسي في السنوات الماضية، لتمرير الصفقة بحصول تصب في مصلحة كل الأطراف، قبل أن يخطفه برشلونة أو بوروسيا دورتموند في النافذة الشتوية، التي ستفتح أبوابها مع أول ساعات العام الجديد.

وفي الختام، ذكر المصدر الإيطالي أن ميلان كان في طليعة الأندية الطامعة في الحصول على توقيع زياش في سوق الانتقالات الصيفية الأخيرة، إلا أن رغبة البلوز في الإبقاء على الجناح المغربي، حالت دون إتمام مخطط الروسونيري، لكن بعد تغير موقف البلوز، لاستمرار معاناة اللاعب تحت قيادة مدربه توماس توخيل، بجانب تكرار الإصابات من حين لآخر، يأمل عملاق الشمال الإيطالي أن تنجح المحاولة هذه المرة، ليعزز القوة الضاربة في حملة البحث عن أول لقب كالتشيو منذ عقد من الزمان.

وجاء حكيم إلى معقل أسود غرب لندن في صيف 2020، قادما من أياكس أمستردام في صفقة أنعشت خزينة بطل الأراضي المنخفضة بحوالي 40 مليون يورو، مع ذلك لم تسير الأمور كما خطط لها، باستثناء فترة تألقه في بداية رحلته تحت قيادة المدرب السابق فرانك لامبارد، قبل أن تلاحقه لعنة الانتكاسات، التي تسببت في ابتعاده عن الملاعب لفترات طويلة، وبالتبعية جعلته يخرج كثيرا من حسابات المدرب الألماني الحالي.

وسجل زياش تسعة أهداف وصنع ثمانية من مشاركته في 57 مباراة بالقميص الأزرق، منهم ثلاثة أهداف وأربع تمريرات حاسمة في 18 مباراة هذا الموسم، بينما مع فريقه الهولندي السابق، هز الشباك في 49 مناسبة وصنع 81 هدفا في 165 مباراة.`

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي