شارك المقال
  • تم النسخ

جمعية حقوقية تدخل على خط بيع دقيق فاسد بإقليم قلعة السراغنة

دخلت اليوم جمعية حقوقية على خط بيع دقيقة فاسد باقليم قلعة السراغنة لفائدة ساكنة، في استهتار بكل الجوانب الصحية التي من المفترض مراعاتها في بيع المواد الغدائية.

واجتمع ممثلون عن الفرع الحقوقي للعصبة المغربية لحقوق الإنسان بعد رصدهم لبيع دقيق مدعم بجماعة “أولاد يعكوب” للساكنة مليء بالحشرات. وظهرت إحدى النساء من الجماعة المذكورة، في مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك تشتكي من أن هذا “الدقيق الذي اشترته بـ125 درهما، دو رائحة كريهة ولونه أسود ومليء الحشرات” كما تساءلت عن دور عون السلطة والمسؤول الترابي في مراقبة هذا الدقيق المدعم.

وحظي شريط الفيديو بتعليقات لاذعة على الاستهتار بصحة المواطنين،وعدم مبالاة المسؤولين بذلك، وأضافت المتحدثة أن فقرها هو من دفعها لشراء هذا الدقيق لكنها أصيبت بخيبة أمل.

إلى ذلك تواصل ممثلون عن المكتب الإقليمي للعصبة مع السلطات بمدينة قلعة السراغنة بخصوص هذا الدقيق الفاسد، حيت تقرر حسب ما ورد في صفحة عضو بالمكتب الإقليمي “جمع الدقيق من المستفيدين مقابل إرجاع المبالغ المدفوعة” و أضاف الناشط الحقوقي على أيضا أن اتفق على “إيفاد لجنة مختلطة من مصالح عمالة قلعة السراغنة و”أونسا” والسلطة المحلية لعين المكان لتحرير محضر معاينة واخد عينات من الدقيق الفاسد وإحالتها على المختبر لإجراء التحاليل اللازمة وترتيب الاثار القانونية”.

يشار أيضا أن العديد من بائعي الدقيق المدعم في قلعة السراغنة يتجاوزون منذ سنوات الثمن المحدد في 100 درهم، حيت يصل إلى 130 درهما دون أن تتدخل السلطات لمنعهم.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي