شارك المقال
  • تم النسخ

تقاطع طرقي يهدد الأرواح بسيدي قاسم وتنظيم حقوقي يدخل على الخط

طالب المكتب الإقليمي للمنتدى المغربي للمواطنة وحقوق الإنسان بسيدي قاسم الجهات المعنية بتوفير مسالك آمنة واحترام الحق في الحياة وإقامة مدار طرقي على مستوى التقاطع الطرقي بجماعة تاوغيلت على الطريق الوطنية رقم 13 والطريقين الاقليمتين 4232 و 5324، بالإضافة إلى إقامة مطبات إسمنتة بالقرب من الملتقى الطرقي على الطريق الوطنية رقم 13، وتزويده بالإنارة.

وتأتي هذه المطالب التي أعلن عنها في بلاغ “توصلت “بناصا” بنسخة منه بناء على ما وصفه ب “المسلسل الدموي” الناتج عن حوادث السير المميتة التي تقع بملتقى طرقي محسوب إدارايا على جماعة تاوغيلت ويقع على مستوى الطريق الوطنية رقم 13 و الطريق الإقليمية رقم 4232 في اتجاه سيدي قاسم، والطريق الإقليمية رقم 5324 في اتجاه الغوازي، مشيرا إلى أن هذا الأخير أضحى “بمثابة فخ مميت، يجهز على حياة مستعملي هذه الطريق”.

وكشف في البلاغ ذاته أنه رغم تواجد علامات التشوير بالتقاطع الطرقي السالف الذكر، “فإن بعض السائقين المتهورين لا يحترمون حق الأسبقية والبعض الآخر يجد نفسه في حيرة بخصوص حق الأسبقية”، بتعبير البلاغ.

ولفت إلى أن “الملتقى يحظى بأهمية قصوى، إذ يقع على طريق استراتيجية تعرف ضغطا كبيرا لا على مستوى الطريق الوطنية رقم 13 ( الرابطة بين شفشاون و الراشدية) أو الطريقين الإقليميتين اللتين تعرفان حركة مرورية هامة، خصوصا في أوقات الدروة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي