شارك المقال
  • تم النسخ

تعزيز التعاون في مجال الهيدروغرافيا.. البحرية الملكية المغربية تستضيف المؤتمر 18 للجنة الهيدروغرافية للمحيط الأطلسي الشرقي

بناءً على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، تُشرف البحرية الملكية المغربية على استضافة المؤتمر 18 للجنة الهيدروغرافية للمحيط الأطلسي الشرقي، والذي سيُعقد في مدينة الدار البيضاء من 29 أبريل إلى 3 مايو 2024.

يُعدّ هذا المؤتمر حدثًا هامًا يجمع خبراء الهيدروغرافيا من الدول الأعضاء في اللجنة، لمناقشة التطورات الأخيرة في مجال المسح البحري، وتبادل الخبرات، وتعزيز التعاون في مجال السلامة البحرية.

وتُشارك البحرية الملكية المغربية بفعالية في هذا المؤتمر، إيمانًا منها بأهمية الهيدروغرافيا في ضمان سلامة الملاحة البحرية وحماية البيئة البحرية.

وتشمل فعاليات المؤتمر: ورشات عمل حول مواضيع مختلفة، مثل المسح البحري الرقمي، وإدارة البيانات الهيدروغرافية، والسلامة البحرية، وعروض تقديمية من قبل خبراء دوليين، مع استعراض أحدث التقنيات الهيدروغرافية.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء في اللجنة في مجال الهيدروغرافيا، ومناقشة التحديات التي تواجهها الدول في مجال المسح البحري، وتبادل الخبرات والمعلومات حول أفضل الممارسات في مجال الهيدروغرافيا، ثم الارتقاء بمستوى السلامة البحرية في المحيط الأطلسي الشرقي.

وتُؤكد البحرية الملكية المغربية على التزامها بدعم جهود اللجنة الهيدروغرافية للمحيط الأطلسي الشرقي، والتعاون مع الدول الأعضاء لضمان سلامة الملاحة البحرية وحماية البيئة البحرية.

يشار إلى أن هذا الحدث الدولي، الذي يستمر على مدى خمسة أيام، سيشهد مشاركة حوالي 20 دولة من أجل تعزيز التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين البلدان المطلة على المحيط الأطلسي الذي يعتبر منطقة استراتيجية واسعة تعرف ديناميكية كبيرة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي