شارك المقال
  • تم النسخ

بووانو يتّهم أخنوش باستغلال رئاسته للحكومة من أجل تدبير مصالحه الشخصية.. ويسلط الضوء على فوز شركاته بالصفقات العمومية

اتهم عبد الله بووانو رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عزيز أخنوش، باستغلال رئاسته للحكومة، من أجل تدبير مصالحه الشخصية.

وقال بووانو، خلال ندوة صحفية نظمها “البيجيدي”، لعرض تقييمه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، صباح اليوم الثلاثاء الـ 16 من شهر أبريل الجاري، إن “رئيس الحكومة هو رئيس لتدبير مصالحه الخاصة ولا يبتعد عنها قيد أنملة”.

وأضاف أن أخنوش “غارق وسط تضارب المصالح، وشركاته شاركت في كل الصفقات العمومية وفازت بها”، متابعاً: “فهل يوجد تضارب للمصالح أكبر من هذا مع هاد رئيس الحكومة”.

واستشهد بووانو، بصفقات “إنجاز أكبر محطة لتحلية المياه بالدار البيضاء والتي رست على شركة رئيس الحكومة، ومشروع ميدلت التي رست على شركة “إفريقيا غاز” لرئيس الحكومة، و“تندرارة” التي فازت بها شركة لأخنوش وهو وزير للفلاحة وبدأ تنزيلها اليوم، وصفقات أخرى”.

ونبه رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى أن “العديد من الشركات ورجال الأعمال أعلنوا بعد أزمة كورونا عن تراجع ثرواتهم، إلا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، والذي تضاعفت أرباحه خلال هذه الفترة”، مبرزاً أن أخنوش “يشتغل بمنطق شراء كل شيء بدء بالمرشحين والمواطنين”، وهو ما حدث، حسبه في انتخابات شتنبر سنة 2021.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي