شارك المقال
  • تم النسخ

بسبب تعرضهم لـ”الاستغلال السّياسي”.. جماهير اتحاد العاصمة تطالب فريقها بعدم السفر إلى المغرب لكي تشمل عقوبات “الكاف” الكرة الجزائرية بكاملها بدل اقتصارها على النادي

طالبت جماهير اتحاد العاصمة الجزائري، فريقها، بتجنب السفر إلى المغرب، من أجل خوض مباراة إياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وذلك بعد تيقّنها من تعرض ناديها لـ”الاستغلال السياسي” من قبل النظام.

وجاء طلب جماهير اتحاد العاصمة، من أجل أن تشمل عقوبات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل الكرة الجزائرية، بدل أن تقتصر على فريق “USM”، الذي لا ناقة له ولا جمل في القضية، لوحده.

وكانت السلطات الجزائرية، قد تسببت في خسارة الفريق العاصمي على الورق، بثلاثية نظيفة، بعد قيامها بحجز القمصان الرسمية لنهضة بركان، إثر تواجد خريطة المغرب كاملة، عليها.

وصبّت عدد من صفحات أنصار الفريق، جام غضبها، على الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الذي طلب من النادي، السفر إلى المغرب لخوض مباراة الذهاب، علماً أن فريق نهضة بركان، سيلعب لقاءه بالقميص نفسه الذي تسبب في الأزمة.

واعتبرت صفحة “Usmiste Indepenant”، في تدوينة نشرتها قبل أن تحذفها لاحقا، أن الاتحاد الجزائري، طلب هذا الأمر، من أجل “تفادي معاقبة الفريق الوطني وباقي الأندية المشاركة في إفريقيا الموسم القادم”.

وأوضحت أن فريق اتحاد العاصمة، “كان كبش فداء بامتياز”، محذّرة ناديها من السفر إلى المغرب، من أجل “أن يتم معاقبة الكرة الجزائرية برمتها وليس الاتحاد فقط”.

وأكدت الصفحة، أن فريقها “لم يرفض اللعب، ودخل إلى الميدان، وسبب عدم إجراء اللقاء، لا يتحمله الفريق، بل تتحمله الاتحادية لوحدها”، معتبرةً بأنهم حولوا الأمر إلى “قضية اتحاد العاصمة مع الكاف، رغم أن القضية هي قضية الجمارك والاتحادية”.

يشار إلى أن مباراة الإياب، ستجرى على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، الأحد المقبل.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي