شارك المقال
  • تم النسخ

المغاربة يتصدرون قائمة الأجانب الأكثر اقتناء للعقارات على مستوى جميع المدن الإسبانية

كشفت أحدث البيانات التي قدمها المجلس العام لكتاب العدل بإسبانيا، أن المغاربة يتصدرون قائمة الأجانب الأكثر اقناء للعقارات على مستوى جميع المدن الإسبانية.

ووفقا للمعطيات ذاتها، فإن المغاربة يشكلون المجموعة الثالثة من الأجانب الذين يشترون أكبر عدد من المنازل في إسبانيا، ولا يتفوق عليهم إلا البريطانيون والألمان.

وأفادت البيانات المعلن عنها، أن المواطنون المغاربة استحوذوا على 7.3% من إجمالي العمليات، أي أقل من البريطانيين بـ(9.6%) والألمان بـ(8.1%).

وانخفضت عمليات شراء وبيع المساكن المجانية من قبل الأجانب بنسبة 7.5٪ على أساس سنوي في النصف الأول من العام، لتصل إلى 67983 عملية.

ومثلت العمليات التي قام بها مواطنون من دولة أخرى في إسبانيا 21.4% من الإجمالي خلال هذه الفترة، وهي النسبة الأعلى منذ وجود السجلات.

وبلغ متوسط ​​سعر هذه العمليات، في حالة الأجانب، 2095 يورو للمتر المربع، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 1.3% مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2022.

وحدثت أكبر انخفاضات الأسعار بين تلك التي يدفعها النرويجيون (-4.3) %)، والهولنديون (-2.7%)، والرومانيون (-1.1%)، والمغاربة (-0.6%9 والبرتغاليون (-0.5%).

وأشارت البيانات التي يديرها المجلس، إلى أن أعلى الأسعار للمتر المربع دفعها السويديون (3036 يورو)، والدنماركيون (2930 يورو)، والأمريكيون (2291 يورو)، والسويسريون (2812 يورو).

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي