شارك المقال
  • تم النسخ

“الكاف” يؤكد أن أقمصة نهضة بركان متوافقة مع لوائحه.. ويطالب السلطات الجزائرية بإرجاعها للفريق سريعاً

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، أن أقمصة نهضة بركان، التي تحمل خريطة المغرب كاملةً، متوافقة مع نظامه الأساسي ولوائحه، مطالباً السلطات الجزائرية، بإرجاعها إلى الفريق.

وقال “الكاف”، في مراسلته الموجهة إلى الاتحاد الجزائري، إن قميص نهضة بركان “يتوافق مع النظام الأساسي واللوائح للاتحاد الأفريقي لكرة القدم”.

وأضاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: “لذلك، نعلمكم بموجب هذا، أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة”.

وتابع: “وفي هذا الصدد، نطلب من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اتخاذ جميع التدابير اللازمة لتسهيل الإفراج عن المعدات المعنية من الجمارك على وجه السرعة من أجل تجنب تعطيل الجوانب التنظيمية للمباراة”.

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في مراسلته: “نحن نعول على تعاونكم المعتاد لذلك، نعلمكم بموجب هذا أن نادي نهضة بركان، مخول له باستخدام القمصان خلال المباراة المذكورة”.

وكانت السلطات الجزائرية، قد منعت بعثة نهضة بركان، أمس الجمعة، من دخول أراضيها بعد وصولها إلى مطار هواري بومدين، وقامت بحجز معدات وأقمصة الفريق، بسبب “مخالفتها لقوانين البلاد”، حسب تعبيرها.

ويرجع السبب الرئيسي لمنع سلطات الجارة الشرقية، لبعثة النهضة البركانية من دخول البلاد، إلى حمل أقمصة الفريق، لخريطة المغرب كاملةً، بما في ذلك أقاليمه الجنوبية، الأمر الذي اعتبرته الجزائر، استفزازاً.

يشار إلى أن الفريق البركاني، سيواجه نظيره اتحاد العاصمة الجزائري غدا الأحد، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي