شارك المقال
  • تم النسخ

القيادة الجديدة لحزب “الجرار” تجمد عضوية برلمانييْن وتدعو أعضاءها إلى الترفع عن السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب

قرر المكتب السياسي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، يوم أمس (الأربعاء) خلال اجتماع برئاسة القيادة الجماعية للأمانة العامة للحزب بالرباط، تجميد عضوية برلمانيين وإحالة ملفهما على اللجنة الحزبية المختصة في التحكيم والأخلاقيات، ويتعلق الأمر بالبرلمانيين الحبيب بن الطالب وصفية بلفقيه. 

وأوضح المكتب، ضمن بلاغ له، أن هذا القرار جاء بسبب “مخالفات تنظيمية مسترسلة وتعمدهما عدم القيام بواجباتهما المنصوص عليها داخل القانون الأساسي للحزب، وعدم الامتثال لقرارات مؤسساته، ومقاطعة الأنشطة الرسمية للحزب، وتماديهما في عقد تحالفات مع أحزاب أخرى خارج ما هو مقرر من أجهزة الحزب”.

وفي سياق متصل، دعا المكتب برلمانييه للمزيد من الترفع عن السجالات العقيمة المفتعلة حول المناصب، واستحضار ضرورة مواصلة الحضور النوعي والالتزام بالدفاع بمسؤولية عن جميع قضايا المواطنات والمواطنين، والاستمرار بالتحلي بقيم ومبادئ ميثاق الأغلبية. 

وفي الشأن الدولي، وتحديدا فيما تعيشه الأراضي الفلسطينية من تقتيل وإبادة جماعية تمارسها القوات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، ثمن المكتب السياسي جهود الملك في نصرة القضية الفلسطينية ومساعدة الفلسطينيين، وآخرها إرسال عشرات الأطنان من المواد الغذائية لفائدة سكان غزة عن طريق البر.

وأشار المكتب، إلى أن ما سلف ذكره، يبرهن عن المكانة المحترمة دوليا للمملكة المغربية، ويعكس صدقية نواياها الإنسانية اتجاه الفلسطينيين واتجاه القدس، مناشدا مختلف القوى الدولية الحية، والمؤسسات الأممية الدولية التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي