شارك المقال
  • تم النسخ

 الفنانة اللبنانية ميرفا قمر لجريدة”بناصا”: هناك شخصيات عامة ثقافية ونجوم فن ورياضة ورجال فقه ودين يشاركون درامياً في “الكليب” الأممي الذي سيترجم إلى 10 لغات

أعلنت الفنانة اللبنانية النجمة ميرفا قمر أنها تسابق الزمن لإنجاز وتسجيل وتصوير أغنيتها التي يعكف شاعر عربي على قامة عالية من الإبداع على كتابة كلماتها، وبدأ مكتبها الإعلامي بالتواصل مع الإدارات المعنية بالجمعية العامة للأمم المتحدة لاستضافتها في “اليوم الدولي للضمير” الذي يصادف في 5 ماي 2024.

وقالت الفنانة النجمة ميرفا قمر في حديث مع جريدة بناصا الإلكترونية: “سيتم تصوير “الكليب” مع ترجمة كلمات الأغنية إلى العديد من اللغات، من خلال إصدار وإطلاق أكثر من نسخة من الفيديو كليب، حيث سيتم ترجمة كلمات الأغنية بأكثر من 10 لغات للوصول بمعانيها ومضامينها إلى كل أرجاء الدنيا ولتكون رسالة حب وسلام من العالم العربي إلى العالم بأسره.

وقالت ميرفا قمر: “الأغنية التي سأغنيها باللغة العربية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في اليوم العالمي للضمير، وأمام جميع مندوبي الدول الأعضاء، ستكون رسالة حب وسلام أممية، تهدف إلى إيقاظ الضمير الإنساني والتأكيد على أهمية وضرورة تضامن قادة وشعوب العالم، من أجل وقف الحروب والصراعات، والالتزام بنشر قيم السلام والمحبة والتفاهم الإنساني ونبذ التطرف الأعمى والعنصرية والطائفية والارهاب بكافه أشكاله، وليس هناك من منصة أفضل من الجمعية العامة للأمم المتحدة لتوجيه هذا النداء، واطلاق تلك الصرخة، وسيتم ترجمة كلمات الأغنية إلى 5 لغات ذلك اليوم، كما سيكون ختام الأغنية بتكرار كلمة “سلام” باللغات المعتمدة في الجمعية العامة للأمم المتحدة وهي: الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والصينية والروسية، وبالطبع اللغة العربية”.

وأضافت في اتصال مع جريدة بناصا: “أتمنى وبعد تصوير الفيديو كليب وإعداد الإصدارات المختلفة منه باللغات العالمية الرئيسية، أن تصل الرسالة إلى كل شعوب الأرض، وهي ليست رسالة من الفنانة اللبنانية ميرفا قمر، وإنما هي رسالة فتاة عربية تؤكد أننا كأمة نؤمن بالتسامح والسلام الذي دعت له الأديان السماوية”.

وأكدت الفنانة النجمة ميرفا قمر أنها تعشق منذ طفولتها مصر التي هي بيت العرب بلا منازع، وقد قررت عقد مؤتمر صحفي قبل توجهها إلى الأمم المتحدة، بحيث يكون إطلاق الفيديو كليب لأول مرة من القاهرة بحضور شخصيات سيادية وإعلامية، وأن يكون تحت مظلة الجامعة العربية وكرم سعادة أمينها العام.

وكشفت عن ملامح الفيديو كليب الذي سيتم تصويره في القاهرة، لكن بعض لقطاته ستكون من بيروت وعمان ودبي، ويظهر فيه شخصيات عامة ونجوم فن ورياضة وإعلام، وشخصيات ثقافية، وفقهاء ورجال دين يمثلون مختلف الأديان السماوية، تعلن من خلال ظهورها درامياً تضامنها مع الهدف النبيل السامي والرسالة التي نود إيصالها إلى كل الشعوب.

وأشارت الفنانة ميرفا قمر أن مكتبها الإعلامي يجري حالياً اتصالات مكثفة لتوجيه الدعوة إلى الشخصيات التي ستظهر في “الكليب” واختيار المخرج وطاقم العمل والإنتاج الذي سيتولى إدارة وتنفيذ السيناريو والرؤية الإبداعية لهذا العمل.

وكانت الفنانة ميرفا قمر قد أعلنت مؤخراً عن اطلاقها قريباً حزمة من أغنيات الزمن الجميل بتوزيع جديد عصري دون أن يقتل جماليات الأغنية الأصلية ولا يشوه إبداعات العمالقة بل يعيدها إلى الوهج من جديد، من خلال حفل يقام على مسرح “دبي أوبرا” في مارس المقبل، وهذه الأغنيات هي: “آمنت بالله”، “ليه يا بنفسج”،”يا تمر حنة”، “من حبي فيك يا جاري” و”يا حلو صبّح”.

يذكر أن الفنانة ميرفا قمر كانت قد بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 باطلاق أغنيتها “مية ضربة” ثم “شنشلا” عام 2015 و”مثلك ما حدا” عام 2017 ثم أطلقت أغنية “يا صباح الفل” العام 2020.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي