شارك المقال
  • تم النسخ

الصحافة الألمانية تتهم نصير مزراوي بـ”تأييد الإرهـ.ــ.ـاب” بعد إعلان موقفه بخصوص الصـ ـراع الفلـ.سطيني الإسـ ـرائيلي

تعرض الدولي المغربي نصير مزراوي، مدافع نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، إلى هجمات شرسة من طرف وسائل الإعلام الألمانية، وذلك بعد اتخاذه موقفا علنيا فيما يتعلق بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

واتهمت صحيفة “بليد” الألمانية  مدافع بايرن ميونخ، نصير مزراوي، بـ”تأييد الإرهابيين”، مباشرة بعد بنشره مقطع فيديو على موقع إنستغرام، تمنى فيه “النصر” للفلسطينيين في الصراع مع إسرائيل.

ونشر اللاعب المغربي، مقطعًا قصيرًا على منصة “إنستغرام” يظهر صورة العلم الفلسطيني وهو يرفرف مصحوبًا بتعليق صوتي قائلاً: “اللهم انصر اخواننا في فلسطين. اللهم حرر المسجد الأقصى، واجبر كسرهم، واشف مرضاهم، وتقبل شهدائهم برحمتك”.

وقالت الصحيفة الأكثر مقروئية في أوروبا، إن أسد الأطلس علق بكلمة “أمين” مصحوبة برمز تعبيري ديني، كما قام ببث مونتاج لمحتوى متنوع نشره العديد من اللاعبين المغاربة، بما فيهم هو نفسه، حيث “أظهر لاعبو المنتخب المغربي أبوخلال وزياش والمزراوي والصبيري دعمهم لفلسطين في قصصهم على منصة “إنستغرام”.

وضاعفت صحيفة “بيلد” من عدد المقالات ضد المزراوي، وفي واحدة من التقارير التي نشرت الليلة الماضية بعنوان: “أنصار الإرهاب على أرض الملعب؟ أمر لا يطاق!”.

وأضافت القصاصة بعد ذلك: “يخطط البوندسليجا لحملة تذكارية لضحايا إرهاب حماس في اليوم التالي”. فهل يعقل أن يكون هناك لاعب في الملعب في تلك اللحظة يدعم هذا الإرهاب؟ الموت الجماعي للأبرياء؟ سيكون الأمر لا يطاق!” ثم استخدمت وسائل الإعلام الألمانية كلمات قوية للغاية.

اتهامات خطيرة

وشددت الصحيفة، على أنه “ولهذا السبب يجب على لاعب بايرن نصير مزراوي أن ينأى بنفسه بوضوح عن أعمال حماس الدموية ويشرح سبب ترحيبه بالشعارات البغيضة لحساب يدعو إلى إبادة إسرائيل”.

وبحسبها، فإذا “رفض المزراوي الابتعاد بشكل مقنع، فلن يتمكن بعد الآن من اللعب في البطولة، ثم يجب أن تكون هناك عواقب من نادي بايرن ميونخ، الذي اضطر رئيسه اليهودي كورت لانداور إلى الفرار من النازيين”.

وأشارت  الصحيفة، إلى أنه “ليس من الضروري أن يكون لاعبو كرة القدم قديسين، لكنهم قدوة للأطفال والشباب، سواء أحبوها أم لا، ومؤيد الإرهاب لا يمكن أن يكون قدوة على الإطلاق”، وهي اتهامات خطيرة للغاية.

مزراوي يدافع عن نفسه

وفي رده على اتهامات الصحيفة الألمانية، قال مزراوي:”اليوم، لا يتعلق الأمر بما أعتقده أو ما تعتقده، فالأبرياء يُقتلون كل يوم بسبب هذا الصراع الرهيب الذي خرج عن نطاق السيطرة، وعلينا جميعا أن نعارضه، وهذا ببساطة غير إنساني”.

ورغم هذا الرد، إلا أن الأمر لم يقف هنا، حيث كتب النائب يوهانس شتاينغر على منصة “X” عنه: “لا يمكن لنادي كورت لانداور، الذي أطلق عليه النازيون اسم “النادي اليهودي”، أن يتوقف عند هذا الحد”.

وأضاف: عزيزي نادي بايرن ميونخ، يرجى طرد هذا اللاعب على الفور، علاوة على ذلك، يجب استخدام جميع خيارات الدولة لطرده من ألمانيا”.

وتساءلت الصحيفة الألمانية، “عما إذا كان ذلك سيكون له عواقب على غرفة خلع الملابس البافارية، حيث يجب على المزراوي، بحسبها، أن يتعايش مع حارس المرمى الإسرائيلي الدولي دانييل بيريتس”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي