شارك المقال
  • تم النسخ

الجالية المغربية تحتل المركز الثالث في قائمة أكثر الأجانب المقيمين شراءً للمنازل في إسبانيا.. والمرتبة الأخيرة في سعر المتر المربّع

احتل المغاربة مرتبة متقدمة في قائمة الأجانب المقيمين الأكثر شراءً للمنازل في إسبانيا.

وكشف موقع “eldebate”، أن المغاربة، احتلت المركز الثالث في ترتيب قائمة أكثر الأجانب شراءً للمنازل في إسبانيا خلال النصف الأول من سنة 2023.

وأضاف المصدر، أن 7.3 في المائة من المنازل التي تم بيعها للأجانب في إسبانيا، من فاتح يناير إلى غاية متم شهر يونيو، كانت لفائدة المقيمين من أصول مغربية.

واحتل المقيميون ذوو الأصول البريطانية، المركز الأول في هذه القائمة بـ 9.6 في المائة، متبوعين بالألمان بـ 8.1 في المائة، ثم المغاربة بـ 7.3 في المائة.

وعلى الرغم من أنهم جاءوا في المراتب الثلاثة الأولى في عدد المساكن التي اشتروها، إلا أن الجالية المغربية، كانت في المركز الأخيرة فيما يخص القيمة التي تم دفعها للمتر المربع.

ودفع المغاربة 689 يورو فقط للمتر المربع، في حين كان السويديون أصحاب السعر الأعلى بـ 3036 يورو للمتر المربع، متبوعين بالدنماركيين بـ 2930 يورو، والأمريكيين بـ 2921، والسويسريين بـ 2812، والألمان بـ 2724.

ووفق ما أورده الموقع الإسباني نفسه، فإن النرويجيين دفعوا 2584 يورو للمتر المربع، والرومانيون 1086 يورو للمتر المربع، والإكوادوريون 1335 يورو للمتر المربع.

واحتل المغاربة أيضا، الصدارة في قائمة الأجانب المقيمين الأكثر شراءً للمنازل في أقاليم البلاد، باستثناء غاليسيا والأرخبيل الكناري، التي تصدرها المشترون من البرتغال وألمانيا وإيطاليا.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي