شارك المقال
  • تم النسخ

الأزبال تواصل اجتياح شوارع الجديدة في عزّ شهر رمضان.. و”البيجيدي” يطالب بإيجاد حل عاجل لهذه المعضلة

عادت ظاهرة انتشار الأزبال، لتجتاح شوارع مدينة الجديدة، في عز شهر رمضان، مخلّفةً استياءً عارماً وسط الساكنة، التي تطالب السلطات بالتدخل لمنع تفاقم الأزمة.

استنكر حزب العدالة والتنمية بالجديدة، عودة ظاهرة انتشار الأزبال في أحياء المدينة، مطالبا المجلس الجماعي، بالقيام بدوره الرقابي تجاه الشركة المفوض لها تدبير القطاع.

وقال الحزب في بلاغ له، إنه كان قد استبشر حلحلة معضلة قطاع النظافة بالجديدة، بعد مصادقة المجلس الجماعي، على الملحق رقم 4، لاتفاقية التدبير المفوض للنفايات المنزلية، في دورة استثنائية.

وأضاف، أنه بالرغم من ذلك، تفاجأ الحزب، ومعه ساكنة الجديدة، بعودة “ظاهرة انتشار الأزبال بالمدينة مؤخرا، مما أثار غضب واستنكار كل مكونات المجتمع الجديدي، وزوار المدينة”.

وفي ظل هذا الوضع، أكدت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية، على استنكارها ورفضها لـ”عودة ظاهرة انتشار الأزبال بأحياء المدينة”.

ودعا “مصباح الجديدة” في بلاغه، الشركة المفوض لها تدبير قطاع النظافة بالمدينة، إلى “التنزيل الكامل لجميع بنود عقد التدبير المفوض”، مطالبةً المجلس البلدي بـ”إيجاد حل عاجل لهذه المعضلة”.

ونبه “مصباح الجديدة”، لجنة مراقبة قطاع النظافة التابعة للمجلس الجماعي لـ”القيام بدورها الرقابي نحو الشركة المفوض لها تدبير القطاع”.

هذا، وطالبت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بالجديدة، في ختام بلاغها، “الجهات المسؤولية كل من موقعه لوضع مخطط استباقي استشرافا للمستقبل”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي