شارك المقال
  • تم النسخ

ابن رجل أعمال نجح دون أن يترشح.. فضائح “مباراة المحاماة” تنفجرُ تباعاً

في فضيحة مدوية جديدة، كشفت تقارير إعلامية، أن ابن أحد رجال الأعمال المعروفين، نجح في “مباراة المحاماة”، دون حتى أن يترشح للامتحان.

وقالت جريدة “شمالي” الإلكترونية، التي نشرت الخبر، إن اسم الشخص المعني، لم يكن موجوداً في اللائحة الأولية والنهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

ويتضح من خلال اللوائح، أن اسم صاحب رقم الاستدعاء 33615، في لائحة الناجحين في الامتحان، ليس هو الشخص نفسه الذي كان متواجدا في لائحة المقبولين لاجتياز الامتحان الكتابي، بالرقم نفسه.

وكان امتحان المحاماة، قد أثار ضجة كبيرة في المغرب، بعدما تضمنت لائحة الناجحين أسماء أبناء وأقارب أشخاص نافذين، على رأسهم ابن وزير العدل، وابني نقيب المحامين.

ولم يتوقف الجدل عند هذا الحد، بل زاد بعد تصريح وهبي بأن لائحة الناجحين تضمنت في البداية 800 شخصا فقط، قبل أن يطالب برفع العدد لأكثر من 2000، حسبه.

وهبي الذي لا يتقن، حسب متابعين، التواصل، عاد مرة أخرى ليؤجج غضب المغاربة، بعدما برّر نجاح ابنه في الامتحان، بأن “والده غني ودرّسه خارج البلاد في كندا”، موجهاً صدمة قوية لأبناء الفقراء في البلاد.

والغريب في تصريح وزير العدل، حسب نشطاء، أن ابنه درس القانون الكندي، ورغم ذلك، تمكن من النجاح في مباراة موضوعها القانون المغربي، وهو ما يزيد الشكوك حول نزاهة الامتحان.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي