شارك المقال
  • تم النسخ

ولد الرشيد يطالب رئيس الحكومة بإحداث مطار ببئر كندوز بإقليم أوسرد

وجه حمدي ولد الرشيد عضو الفريق الإستقلالي للوحدة والتعادية بمجلس النواب، أمس الثلاثاء ملتمسا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومطالبته التعجيل بإحداث مطار على مستوى مركز بئر كندوز الواقع بنفوذ عمالة أوسرد بجهة الداخلة واد الذهب.

وقال ولد الرشيد، إن بناء مطار بمنطقة بئر كندوز، يدخل في إطار مواكبة الجيل الجديد من الأوراش ومشاريع النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أطلق سنة2015، وباستحضار العامل الجغرافي للمنطقة والذي يتسم بالبعد عن المراكز الحضرية الكبرى، 500 كيلومتر عن مدينة الداخلة، و1100 كيلومتر عن مدينة العيون، و2500 كيلومتر عن مدينة الدار البيضاء، و600 كيلومتر عن العاصمة الموريتانية نواكشوط،200 كيلومتر عن مدينة نواذيبو بموريتانيا.

وأكد النائب البرلماني خلال ملتمسه، أن إحداث مطار بمركز بئر كندوز بعمالة أوسرد، يتماشى والتطورات الإيجابية التي تعرفها قضية الوحدة الترابية للمملكة، ويستجيب لتطلعات الساكنة التي عبرت أمام أعضاء الفريق الإستقلالي بالبرلمان عن رغبتها العميقة والملحة في إنشاء مطار بالمنطقة للاسهام في تنميتها.

وذكر ولد الرشيد في الملتمس أن المطار المستقبلي بمركز بئر كندوز، سيسهم في تعزيز وتوفير الدعم اللوجستي للقوات المسلحة الملكية ولأفراد، كما سيساعد في تنقل البضائع والسلع وتعميق التعاون الاقتصادي والثقافي والسياحي بين ساكنة المنطقة ودول غرب إفريقيا.

وأضاف ولد الرشيد، بأن إحداث مطار يأتي في إطار تعزيز مختلف المشاريع المهيكلة بالمنطقة لتحقيق التنمية الشاملة والمندمجة من خلال تكامل بين هذا المطار والميناء الأطلسي الكبير والطريق البرية الدولية بمعبر الكركرات، بالإضافة إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المطار في نقل المنتجات البحرية والفلاحية، بما يحقق قفزة تنموية نوعية كبيرة في باقليم أوسرد والمناطق المجاورة.

وشدد ولد الرشيد، بضرورة، إحداث هذا المطار لمواكبة الانتصارات الهامة التي حققتها بلادنا ميدانيا وسياسيا بالفترة الأخيرة.. ومن أجل التنزيل السريع للرؤية الملكية التنموية المندمجة لهذه المنطقة لتكون قاطرة للتنمية الجهوية ومركزا للتبادل التجاري والتكامل الاقتصادي بين المغرب وعمقه الافريقي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي