شارك المقال
  • تم النسخ

وفاة سفير نيجيريا بالمغرب الحاج منصور نوهو بامالي عن عمر يناهز 42 عاما

توفي الحاج منصور نوهو بامالي، سفير نيجيريا بالمغرب، يومه (الجمعة) بمستشفى خاص في لاغوس، أثناء استعداده للسفر إلى المغرب، وذلك وفق ما أفاد به مسؤول الإعلام والدعاية لما يسمى بمجلس إمارة زازاو.

وأضاف بيان المجلس، حسب وسائل إعلام نيجيرية، أنه “سيتم إعلان صلاة الجنازة لاحقا”، مشيرة إلى أن الراحل ترك وراءه زوجته وطفليه، وقد عينه الرئيس السابق محمد بخاري في هذا المنصب قبل عام.

وفي 7 أكتوبر، أرسل وزير الخارجية السابق جيفري أونياما خطابًا يخطره فيه بتعيينه، موضحًا أن ذلك كان تقديرًا له لعقود من الخدمة الجديرة بالتقدير لنيجيريا في ما يتعلق بـالخدمة الخارجية.

وجاء في نص الخطاب: “ستتم دعوتك في الوقت المناسب لحضور حفل التنصيب، أرجو أن تتقبلوا تهاني الحارة وتهنئة معالي وزير الدولة والسكرتير الدائم وجميع العاملين في الوزارة”، وقبل تعيينه سفيرا، شغل منصب نائب مدير في وزارة الخارجية.

وأصدرت وزارة الخارجية إخطارًا باستدعاء سفراء نيجيريا، سواء كانوا مبعوثين محترفين أو غير محترفين في 300 بعثة أجنبية حول العالم، ومع ذلك، لم يعود الدبلوماسيون بعد إلى البلاد بسبب مشاكل لوجستية، بما في ذلك الحصول على سلطة تحمل النفقات (AIEs) لتغطية نفقات سفرهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي