شارك المقال
  • تم النسخ

بايرن ميونخ يقرر الإبقاء على مزراوي في صفوفه رغم دعمه لفلسطين

قرر نادي بايرن ميونخ الإبقاء على مدافعه المغربي نصير مزراوي ضمن صفوف الفريق، عقب منشوره المؤيد لفلسطين قبل نحو أسبوعين.

ولكن مزراوي لن يشارك مع النادي البافاري في الوقت الراهن نظرا لمعاناته من الإصابة.

وأوضح بايرن ميونخ في بيان اليوم الجمعة: “نصير مزراوي أكد لنا بصدق أنه شخص محب للسلام، يرفض الإرهاب والحرب ولم يتعمد مطلقا أن يتسبب في أي إزعاج من خلال منشوراته”.

وبحسب بيان النادي، قال مزراوي: “أدين كل الإرهاب والمنظمات الإرهابية”.

وأشار البيان إلى أن النادي ومزراوي يرفضان بشدة نقل صراع الشرق الأوسط وعنفه إلى ألمانيا الملتزمة بالسلام، وأن الكراهية والعنف من أي نوع ليس له مكان في الثقافة السياسية الألمانية.

في الوقت نفسه شدد نادي بايرن ميونخ على وقوفه ودعمه للجالية اليهودية في ألمانيا وإلى جانب إسرائيل.

وكان مزراوي قد أعلن صراحة عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني في غزة بمنشورات على “إنستغرام” وهو ما أدى لتعرضه لهجوم شديد من صحيفة “بيلد” الألمانية التي اتهمته بأنه “مؤيد للإرهاب”.

كما طالب أحد نواب حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني يدعى يوهانس شتاينيجر بطرد اللاعب من النادي وألمانيا ككل.

وكان بايرن ميونخ أكد يوم الاثنين الماضي أنه سيتحدث مع مزراوي بشأن التعبير عن دعم فلسطين عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي.

وقال النادي وقتها: “بايرن تواصل على الفور مع نصير مزراوي عقب منشوره على شبكة إنستغرام يوم الأحد، اللاعب يتواجد حاليا في أفريقيا مع المنتخب المغربي، وبعد عودته، من المخطط عقد جلسة شخصية مفصلة مع إدارة النادي في ميونخ”.

وأضاف: “الجميع، بما في ذلك كافة الموظفون واللاعبون، يعرفون القيم التي يساندها بايرن، لقد أعربنا عن ذلك بشكل علني مباشرة عقب الهجوم الإرهابي على إسرائيل، نكترث بأصدقائنا في إسرائيل ونقف إلى جانبهم، وفي نفس الوقت نأمل أن يعم التعايش السلمي على الجميع في الشرق الأوسط”، وفق بيان النادي.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي