شارك المقال
  • تم النسخ

وصفت “بن بطوش” بالضعيف… اختطاف صحراوية خلال احتجاجها أمام مقر “البوليساريو” على خلفية سرقة بقعتها الأرضية

أقدمت عناصر من مليشيات البوليساريو المسحلة على اختطاف الناشطة الصحراوية محمودة منت احميدة، من أمام مقر الكتابة العامة لقيادة البوليساريو، أين كانت تخوض اعتصاما مفتوحا احتجاجا على الممارسات والمضايقات التي تمارسها في حقها عصابة الرابوني وأذنابها، في محاولة لقطع مصدر رزقها الذي تعيل به عائلتها.

وأفاد منتدى دعم الحكم الذاتي بمخيمات تندوف، المعروف اختصارا بـ”فورساتين”، أن “اعتقال المناضلة الصحراوية، لم يكن فقط بسبب الاعتصام هذه المرة، بل بسبب تصريحات سابقة ضد زعيم البوليساريو، وتعميمها لتسجيلات صوتية وصفته بالضعف، فجاء استغلال اعتصامها أمام مقر إقامة ابراهيم غالي للانتقام منها على مواقفها السياسية”.

وأوضج المصدر ذاته، أن “المعنية بالأمر تحظى بشعبية كبيرة داخل المخيمات، والجميع يتعاطف معها ومع قضيتها التي تعود لأزيد من 6 سنوات، على خلفية نزاع مع رجل أعمال نافذ مقرب من القيادة، لكن الأخيرة اصطفت مع رجل الأعمال ضد المرأة المسكينة، فهدمت منزلها ومنعتها من فتح مطعم خاص بها”.

وأضاف المنتدى، أن “القيادة سمحت لرجل الأعمال ببناء حائط يغلق مدخل المطعم والبيت ويضيق عليها حتى استحالت حياتها جحيما، فقررت تدشين احتجاجات واعتصامات على مدى سنوات بعدد من الأماكن منها إقامة ابراهيم غالي، ومقر المفوضية العامة لشؤون اللاجئين، دون نتيجة تذكر، ولم تستطع أخذ حقها رغم وجود وثائق لصالحها ورغم توفرها على ما يسمى “حكم قضائي”.

وأشار “فورساتين، إلى أن “هذه الأحكام الصورية التي تصدر بالبوليساريو والجزائر، لا تتوفر على أي شرعية ولا يعتد بها ولا تطبق إلا على الضعفاء، والميليشيات تنتصر فيها للأقوياء من عصابة مسؤولي البوليساريو وأتابعهم”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي