شارك المقال
  • تم النسخ

مع بداية رمضان.. هاكرز مغاربة يشنون حربا سيبرانية على إسرائيل ويخترقون مواقع حكومية عبرية

شنت مجموعة “هاكرز” مغاربة حملة إلكترونية غير مسبوقة، استهدفت العديد من المواقع الإسرائيلية الهامة في الشبكة العنكبوتية، بسبب ما قالوا إنه “رد على 160 يوما من العدوان الإسرائيلى على غزة، بعد أن فشل المجتمع الدولي في تنفيذ أى إجراء لحماية المدنيين وارتفاع الضحايا لـ31341 شهيدا”.

كشفت تقارير إسرائيلية، أنه في الفترة التي سبقت شهر رمضان وبدايته، كانت هناك موجة جديدة من الهجمات الإلكترونية، والتي شملت كل من الجهات الفاعلة الحالية والجديدة، وتشبه هذه الهجمات “الاعتداءات” السيبرانية التي شهدتها أوكرانيا.

وكشف تحليل  منتجات شركة (RDWR) المتخصصة في الأمن السيبراني، مجموعة متنوعة من القراصنة، بدءًا من المجموعات المهنية مثل “Anonymous سودان” و”الجيش الإلكتروني الأسود المغربي”.

واستنادا إلى المصادر ذاتها، فإن هذه الهجمات تتميز بنواقل متقدمة مثل هجمات Web DDoS Tsunami وهجمات DNS والهجمات المتفجرة التي تستهدف البنى التحتية الحكومية والمالية والاتصالات.

وأشارت شركة (RDWR) أن حدة هذه الهجمات تصاعدت، حيث وصل بعضها إلى 100 جيجابت في الثانية، مما يؤكد، حسب التقرير، الطبيعة المتطورة والمتطورة للتهديدات السيبرانية التي تواجه إسرائيل وربما دولًا أخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي