شارك المقال
  • تم النسخ

مطالب ببرامج في القنوات العمومية لمساعدة الأسر على تجاوز الحجر الصحي

دعا منتدى الزهراء للمرأة المغربية، المديرالعام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والمدير العام لشركة صورياد (دوزيم)، إلى تخصيص مواد إعلامية وبرامج مصاحبة للحجر الصحي لفائدة الأسر بالقنوات العمومية.

وقال المنتدى في مراسلة له، ان “بعض التداعيات الجانبية لهذه التدابير الإستثنائية على مكونات الأسرة، من قبيل الضغط النفسي، وتنامي الخوف، وتزايد العنف الأسري، من شأنها تأثير سلبا على وضعية الأسرة، وعلى سلامة صحتها النفسية ككل”.

وانطلاقا من الأهداف العامة للخدمة العمومية للإتصال السمعي البصري، جاءات هذه الدعوة حسب المصدر ذاته، وذلك في انتظار أن يقوم القطب العمومي بالأدوار المنوطة به في مجال تعزيز روابط الأسرة، وتقوية تماسكها واستقرارها، في ظل هذه الظروف الصعبة، وفق ما تنص عليه دفاتر التحملات الخاصة بكل من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وشركة (صورياد) دوزيم”.

وناشد المنتدى في مراسلته، المديرالعام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، والمدير العام لشركة صورياد (دوزيم)، بان يعطوا لهذا الموضوع العناية والأولوية اللازمة في برامج المؤسستين، مع اتخاذ كل التدابير الكفيلة بمواكبة ومساعدة الأسرة على تجاوز هذه الأزمة دون خسائر على مستوى الإستقرار النفسي والإجتماعي، وذلك من خلال تقديم وصالات تحسيسية، وندوات حوارية بمشاركة متخصصين نفسيين ومرشدين أسريين، وغيرها من المواد الإعلامية الهادفة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي