شارك المقال
  • تم النسخ

مركز حقوقي ينظم وقفة احتجاجية تنديدا بعمليات نهب الرمال بجماعة آيت علي ولحسن بإقليم الخميسات

يعتزم الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان تنظيم وقفة احتجاجية، صباح اليوم الجمعة، على الساعة الحادية عشرة صباحا أمام مقر جماعة أيت علي ولحسن تنديدا بما اعتبره التنظيم الحقوقي تجاوزات واختلالات شابت عملية إحداث مقلع عشوائي غير مرخص بذات المنطقة.

ووجهت الهيئة الحقوقية المذكورة، زوال أمس الخميس، إخبارا إلى عامل إقليم الخميسات تفيد من خلاله أنه و تفاعلا مع تظلمات العديد من المواطنين بدوار أيت بوبكر أوعيسى بجماعة أيت على و لحسن، و الذين يشتكون من خلالها إحداث مقلع رمال عشوائي وغير مرخص من طرف مستشار جماعي ومنتخبين آخرين والمتواجد بالمنطقة، مما ينذر وفقا لمراسلة المركز المغربي لحقوق الإنسان بحدوث كارثة بيئية، تشكل خطرا على صحة وسلامة الساكنة وأبنائها.

كما أوضحت مراسلة المركز الحقوقي في هذا الصدد أن وفدا ينتمي لذات الهيئة بجماعة سيدي علال البحراوي عاين المقلع وتأكد مما توصل به من معطيات.

وبناء على المراسلة فقد تقرر تنظيم وقفة احتجاجية، المزمع تنظيمها، صباح اليوم الجمعة، للمطالبة بإيفاد لجنة متخصصة لمعاينة موقع المقلع وآثاره على البيئة، من أجل اتخاد الإجراءات القانونية والإدارية المعمول بها.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي