شارك المقال
  • تم النسخ

لتخفيف معاناة الجالية وتشجيع السياحة.. مطالب برلمانية بفتح خطوط جوية جديدة بين العواصم الأوروبية ومختلف مطارات المغرب

طالب الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بفتح خطوط جوية جديدة لتخفيف معاناة أبناء الجالية في التنقل إلى مناطقهم الأصلية بالمغرب.

وقال النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي عبد الحق أمغار، إن النقل الجوي، يحظى بأهمية كبيرة في “تقريب المسافات وتشجيع السياحة والاستثمار بمختلف جهات المملكة”.

وأضاف أن هذا الأمر، يتطلب “فتح المجال الجوي الداخلي والخارجي ببعض مطارات المملكة التي تنعدم بها هذه الخدمة، والتي تعاني من ضعف خطوط جوية قارة ودائمة تربط بين مختلف جهات المملكة والعواصم الأوربية”.

ومن شأن هذه الخطوة، “تيسير عملية تنقل السياح، وكذا أفراد الجالية المغرب المقيمين بالخارج الراغبين في العودة الى وطنهم الأم، سيما وأن نسبة مهمة من سكان مختلف مناطق المغرب، يتواجدون بالعديد من الدول الأوربية”.

وشدد على أن وزارة النقل، مطالبة بـ”فتح خطوط جوية جديدة للتخفيف من معاناتهم أثناء التنقل وتنشيط السياحة بهذه المنطقة لرفع العزلة والتهميش عنها”.

وساءل النائب البرلماني نفسه، وزير النقل واللوجستيك، عن استراتيجية الحكومة “بخصوص فتح المطارات ببلادنا في وجه الرحلات الجوية الوطنية والدولية”.

كما استفسر النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي – المعارضة الاتحادية، وزارة النقل واللوجستيك، عن “الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي تعتزمون القيام بها من أجل تنشيط الملاحة الجوية ببلادنا؟”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي