شارك المقال
  • تم النسخ

مؤسسة التمويل الإفريقية تستثمر 14.1 مليون دولار في مشروع رائد للطاقة النظيفة بين المغرب والمملكة المتحدة

حصلت شركة Xlinks First Ltd، وهي شركة للطاقة المتجددة، على استثمار بقيمة 14.1 مليون دولار من مؤسسة التمويل الأفريقية (AFC)، الشركة الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في أفريقيا.

وسيعمل هذا التمويل على تعزيز مشروع الطاقة بين المغرب والمملكة المتحدة، وهو مبادرة مهمة تهدف إلى توفير طاقة نظيفة وموثوقة وبأسعار معقولة من المغرب إلى بريطانيا في غضون عقد من الزمن.

,يؤكد استثمار مؤسسة التمويل الإفريقية على دور المغرب كرائد في مجال الطاقة المتجددة في إفريقيا ويسلط الضوء على إمكانات القارة للمساهمة في حلول الطاقة العالمية.

وسيقوم المشروع بتوليد طاقة الرياح والطاقة الشمسية، إلى جانب تخزين البطاريات، لتوفير 3.6 جيجاوات من الطاقة النظيفة، مما يلبي 8٪ من احتياجات بريطانيا الحالية من الكهرباء، أي ما يعادل تزويد 7 ملايين منزل بالطاقة، وسيتم نقل الطاقة عبر كابلات تحت البحر بطول 4000 كيلومتر من جنوب المغرب إلى بريطانيا.

وسيخلق المشروع آلاف فرص العمل، بما في ذلك وظائف المهارات، ويعزز صناعة الطاقة المتجددة في المغرب، كما سيعزز النظام البيئي المتكامل للطاقة المتجددة، الذي يغطي إنتاج المعدات، وتحويلها، ونقلها، وتخزينها، وإعادة تحويلها، ليكون بمثابة حافز للنمو الاقتصادي.

وسلط الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية، سمايالا زوبيرو، الضوء على دور أفريقيا في تحول الطاقة العالمي، مشيراً إلى أن المشروع يظهر قدرة أفريقيا على دعم تحول الطاقة المستدامة في أوروبا مع معالجة تحديات المناخ.

وأعرب جيمس همفري، الرئيس التنفيذي لشركة Xlinks، عن سعادته بمشاركة مؤسسة التمويل الإفريقية، مؤكدا على خبرتهم في البنية التحتية الأفريقية.

وتنضم مؤسسة التمويل الإفريقية إلى مستثمرين رئيسيين آخرين، بما في ذلك طاقة، وتوتال إنيرجيز، وأوكتوبس إنيرجي، في دعم مشروع إكس لينكس الرائد.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي