شارك المقال
  • تم النسخ

في نكسة دبلوماسية جديدة للجزائر.. فرحات مهني يلتقي 3 ممثلين رسميين لدول الخليج في الأمم المتحدة قبل الإعلان عن ولادة “دولة القبايل”

تمكن رئيس حكومة القبايل ورئيس حركة تقرير المصير القبايلية، المعروفة باسم “الماك”، فرحات مهني، من تحقيق مكاسب دبلوماسية في نيويورك من خلال لقائه بالممثلين الرسميين لثلاث دول خليجية.

وكشف صحيفة “مغرب أنتليجنس” في تقرير لها يومه (الأربعاء) نقلا عن مصادرها، أن ممثلي دول الخليج الثلاثة سعوا إلى معرفة نوايا الحركة، خاصة فيما يتعلق بمشروع إعلان الاستقلال الذي تتصوره الحركة.

وقد فاجأت هذه اللقاءات أجهزة المخابرات الخارجية الجزائرية، ولا سيما اللواء جبار مهنا، الرئيس القوي لمديرية الأمن الخارجي، الذي يتابع النشطاء ويعلن نفسه جاسوسا للرئيس عبد المجيد تبون.

واعتبرت المصادر عينها، أن تأكيد اجتماعاته بين زعيم MAK وممثلي دول الخليج الثلاثة يهدد بمزيد من تغيير العلاقات المتوترة بالفعل بين الجزائر العاصمة وبعض عواصم المنطقة.

وأعلن رئيس حركة تقرير مصير منطقة القبائل، فرحات مهني، أن منطقة القبائل ستعلن ولادة دولة القبائل من جديد يوم 20 أبريل 2024 أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، في اللحظة الرمزية 6:57. مساءً بتوقيت منطقة القبائل، وهو ما يعكس سنة 1857 التي فقدت خلالها منطقة القبائل سيادتها إثر معركة إيشريدن.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي