شارك المقال
  • تم النسخ

في عيدهن الأممي.. مقطع طرقي و”الواد الحار” يخرجان نساء للاحتجاج بدمنات

اختارت مجموعة من النساء بدوار الماكينا بجماعة إمليل التابعة لإقليم أزيلال تخليد عيدهن الاممي بتنظيم وقفة احتجاجية، أمس الاثنين، للمطالبة بتزويد الدوار بقنوات الصرف الصحي، فضلا عن إصلاح مقطع طرقي وسط دوارهن

المحتجات رفعن شعارات تندد بما وصفنه بالإقصاء والتهميش الذي تعاني منه ساكنة الدوار، مطالبات في الوقت نفسه بتدخل المسؤولين لإنهاء معاناتهن.

في السياق ذاته، عبر عضو الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بدمنات، عبدالرحيم جمار، عن تضامنه مع المحتجات، خصوصا أن مطالبهن عادية ولا تتعدى إصلاح مقطع طرقي وربط دوارهن بشبكة الصرف الصحي.

وشدد جمار على ضرورة تدخل الجهات المعنية لإصلاح المقطع الطرقي الذي يتحول خلال فصل الشتاء إلى مساحات كبيرة من الأوحال، فضلا عن ضرورة ربط منازل الساكنة بقنوات الصرف الصحي، وفق تعبيره.

من جانبه، عبر رئيس جماعة إمليل، عبدالحكيم حربيلي، عن تفهمه لمطالب المحتجات، مشيرا إلى أن الجماعة انهت دارسة تزويد عدد من دواوير الجماعة بقنوات الصرف الصحي، وهي تنتظر تمويله من مجلس الجهة، وفق تعبيره.

أما بخصوص المقطع الطرقي، فقد أكد المتحدث في تصريح لجريدة “بناصا” على أنه سيتم إصلاحه في القريب العاجل في إطار مشروع سيمكن من ربط جماعة إمليل بمنطقة “سور العز” التابعة لإقليم قلعة السراغنة.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي