شارك المقال
  • تم النسخ

في سياق التطبيع الكامل للعلاقات الثنائية.. وزير الداخلية الفرنسي يحلّ بالمغرب لتعزيز التعاون الأمني بين البلدين

كشفت وسائل إعلام فرنسية، أن وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، سيبدأ اليوم الإثنين، زيارة عمل إلى المغرب، في سياق تطبيع العلاقات بين باريس والرباط، بعد الأزمة الصامتة التي مرّت بها، في السنوات الماضية.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية، إن دارمانان، سيعقد مباحثات مع مسؤولين مغاربة، على رأسهم وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، حيث سيناقش الطرفان تعزيز التعاون في المجال الأمني.

وأضافت المصادر نفسها، أن وزير الداخلية الفرنسي، يتباحث مع نظيره المغربي، حول القضايا الأمنية ذات الأهمية المشتركة بين البلدين، وعدد من الملفات الأخرى، بما فيها مكافحة الجريمة المنظمة.

وتابعت وسائل الإعلام الفرنسية، أن المباحثات بني دارمانان ولفتيت، ستركز على التعاون الأمني، إضافة إلى تعزيز جهود مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب البشر.

ووفق المصادر نفسها، فإن وزير الداخلية الفرنسي، سيلتقي أيضا، بوزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إضافة إلى ممثلين عن مجتمع الأعمال الفرنسي المغربي والمغتربين الفرنسيين في المملكة.

وخلال لقائه بالتوفيق، يناقش الجانبان، وفق الإعلام الفرنسي، تكوين وتدريب الأئمة، بعدما قررت باريس، في وقت سابق، اللجوء إلى الخبرة المغربية في هذا الجانب.

يشار إلى أن زيارة دارمانان إلى المغرب، تتزامن مع حلول وزير الفلاحة الفرنسي كارك فينسو هو الآخر، بالمملكة، حيث سيصل غدا الثلاثاء في زيارة تمتد لـ 3 أيام.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي