شارك المقال
  • تم النسخ

“طوفان الرباط”.. مسيرة حاشدة تنديدا بمجاز الاحـ . ـتلال في غـ.زة وضد التهجير وإبـ ـادة الشعب الفـ.ـلسطيني (فيدوهات)

خرج عشرات الآلاف من المواطنين المغاربة، يومه (الأحد) في مسيرة جماهيرية حاشدة وسط العاصمة الرباط، للتعبير عن إدانتهم للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضد عمليات التهجير والإبادة الجماعية.

واستنكر المتظاهرون في المسيرة التي دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناضهة التطبيع ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، الصمت الدولي إزاء ما ترتكبه قوات الاحتلال من جرائم في قطاع غزة منذ أسبوع، مشددين على ضرورة أن تتحمل الأمة العربية والإسلامية مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني.

وقد انطلقت المسيرة في تمام الساعة العاشرة من صباح الأحد بمشاركة كافة شرائح المجتمع المغربي وقواه الوطنية وأحزابه، إضافة إلى العشرات من الفلسطينيين المقيمين في المغرب، واحتشد المشاركون من ساحة باب الأحد إلى أمام قبة البرلمان.

ورُفعت في المسيرة الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة حماس، كما رفع المتظاهرون مجسمات للمسجد الأقصى المبارك، فيما حملت اليافطات التي رُفعت في المسيرة عبارات التنديد من قبيل “الشعب يريد تحرير فلسطين”، و”هيا كلمة واحدة، لا تطبيع والهرولة”.

وأكد المشاركون في المسيرة بأن لا خيار لمواجهة الاحتلال الصهيوني ومجازره المتواصلة سوى بالمقاومة الفلسطينية كما تم إحراق العلم الإسرائيلي.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي