شارك المقال
  • تم النسخ

ضمنهم مغاربة.. محكمة فرنسية تدين المشتبه بهم في مأساة العثور على 39 جثة داخل شاحنة للتبريد شرقي لندن

أصدرت محكمة فرنسية، اليوم الجمعة، أحكاما بالسجن تصل إلى عشر سنوات في محاكمة تتعلق بتهريب البشر بسبب وفاة 39 مهاجرا فيتناميا في حاوية مبردة في طريقهم إلى بريطانيا.

ووفقا للمعطيات التي تم الكشف عنها السلطات الفرنسية، فإنه تم اكتشاف جثث المهاجرين الذين اختنقوا حتى الموت – اثنان منهم يبلغان من العمر 15 عامًا فقط – داخل الوحدة المغلقة في ميناء بالقرب من لندن في أكتوبر 2019.

وذكرت المصادر عينها، أن المشتبه بهم، كانوا قد سافروا بالشاحنة من شمال فرنسا إلى بلجيكا قبل عبور القناة إلى بريطانيا، وتمت إدانه اثنان من زعماء العملية، أحدهما روماني والآخر بريطاني في محاكمة جرت عام 2021 في بريطانيا، وحُكم عليهما بالسجن لمدة 27 و20 عامًا على التوالي.

وحكم على مشتبه بهم آخرين، ولا سيما السائقين، بالسجن لمدة تتراوح بين 12 و20 عاما، في حين حكمت محكمة بلجيكية بالسجن 15 عاما على رجل فيتنامي لرئاسته الخلية المحلية للشبكة.

ومن بين المتهمين التسعة عشر في المحاكمة الفرنسية – ومن بينهم مواطنون فيتناميون وفرنسيون وصينيون وجزائريون ومغاربة – أُدين 18 منهم، كما أُدين أربعة منهم، وجميعهم فيتناميون، بالقتل غير العمد وحُكم عليهم بالسجن لمدة تتراوح بين تسع وعشر سنوات.

وأشارت المصادر عينها، إلى أنه تم الحكم على أربعة مواطنين فيتناميين آخرين، اثنان منهم غائبان ويعتبران هاربين، بالسجن لمدد تتراوح بين سنة وعشر سنوات لدورهم في نقل المهاجرين وإيوائهم.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي