شارك المقال
  • تم النسخ

صناعة البطاريات وتخزين الطاقة.. شركة كندية تعلن عن عملية مبتكرة لاستخراج معدن “الفاناديوم” عالي الجودة من المغرب

أعلنت شركة التعدين الكندية Elcora Advanced Materials عن عملية مبتكرة لاستخراج مخزون معدن “الفاناديوم” عالي الجودة من المغرب، والذي يستخدم خاصة في تخزين الطاقة وفي صناعة بطاريات السيارات الكهربائية.

وكشفت وسائل إعلام إيبيرية، في تقارير مختلفة، يوم أمس (الأربعاء) أن الشركة الكندية Elcora Advanced Materials ستبدأ مرحلة جديدة في مشروع إنتاج معدن الفاناديوم في المغرب.

وستقوم المجموعة الكندية المتخصصة في معالجة وتكرير وإنتاج المعادن والمعادن المستخدمة في صناعة البطاريات، بإجراء أعمال التقييم المعدني واختبارات المعالجة على الفاناديوم المستخرج من رواسب الفانادينيت بالمغرب.

ووفقا لشركة Elcora، التي استحوذت في ديسمبر 2021 على شركة STE Ermazone ARL، التي تمتلك عشرة تراخيص للفاناديوم في المغرب، فإن هذا النهج المبتكر لا يحسن استخدام الموارد فحسب، بل يساهم أيضا في جهود التنمية المستدامة في صناعة التعدين.

وأوضح رئيسها التنفيذي، تروي غرانت، “أنه يتم إنتاج ما بين 50 إلى 60% من الفاناديوم حاليا من خبث الحديد الزهر الذي يحتوي على حوالي 0.25% فقط من الفاناديوم، وهذا يعني أن التكلفة المحتملة لإنتاج الفاناديوم المغربي لشركة إلكورا، بدرجة 8٪، يمكن أن تكون أقل بكثير، سواء من حيث تكاليف رأس المال أو تكاليف التشغيل”.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن “عمل اختبار التحول لا يسلط الضوء فقط على إمكانات مخزون الفنادينيت المغربي، بل يؤكد أيضا التزام شركته “بالتنمية المستدامة للموارد”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي