شارك المقال
  • تم النسخ

“الكاف” يغرم الركراكي 5 آلاف دولار أمريكي و”جامعة الكرة” 20 ألف دولار بعد “واقعة مبيمبا”

قررت “اللجنة التأديبية” التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف) يوم أمس (الأربعاء) إيقاف مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، أربع مباريات، على خلفية الأحداث التي تلت مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكونغولي برسم الجولة الثانية من كأس أمم أفريقيا 2023، مع فرض غرامة مالية على الاتحادين الكونغولي والمغربي.

ووجدت “اللجنة التأديبية” التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم (الكاف)، حسب بيان لها، تتوفر جريدة “بناصا” على نظير منه، أن “الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والاتحاد الكونغولي لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي مذنبون بتهم منفصلة”.

وحسب المصادر ذاتها، فقد “تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وفرض غرامة مالية أخرى قدرها 20 ألف دولار على الاتحاد الكونغولي لكرة القدم”.

وقررت الـ”كاف” توقيف وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني للعبة ذاتها، لـ4 مباريات؛ مباراتان نافذتان ومبارتان موقوفتا التنفيذ، مع فرض غرامة قدرها 5000 دولار أمريكي على وليد الركراكي.

وأشارت اللجنة إلى “أنه تم فرض غرامة قدرها 10.000 دولار أمريكي على الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بسبب استخدام مشجعيه قنابل دخان خلال المباراة، وتم تعليق مبلغ 5000 دولار أمريكي من هذا المبلغ، وستصبح القرارات قابلة للتنفيذ عند انتهاء المهلة الزمنية للاستئناف وفقًا لقانون الـ”كاف” التأديبي”.

حري بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت استئناف القرار، الذي ترى أنه مجانب للصواب، خاصة وأن الوقائع أظهرت أن وليد الركراكي لم يصدر منه أي تصرف يخل بالروح الرياضية .

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي