شارك المقال
  • تم النسخ

صحفي أردني: اتحاد العاصمة الجزائري أضاع مجهود موسم كامل بسبب حسابات سياسية أدخلته إلى معركة خاسرة قانونيا

اعتبر الصحفي الرياضي الأردني، محمود عزّام، أن فريق اتحاد العاصمة الجزائري، أضاع مجهود موسم كامل بسبب حسابات سياسية أدت إلى إدخاله إلى معركة قانونية خاسرة.

وقال عزام في تدوينة على حسابه بـ”فيسبوك”، إن تعثر “إقامة مواجهة فريقي نهضة بركان واتحاد الجزائر في نصف نهائي الكونفدرالية، والتي كان من المقرر إقامتها في الجزائر كمباراة ذهاب على أن يكون الإياب في المغرب”، بسبب “رفض أصحاب الأرض لقميص فريق نهضة بركان المرسوم عليه خريطة المغرب مشمولة بالصحراء”.

وأضاف: “الحقيقة أن فريق اتحاد الجزائر للأسف كان ضحية حسابات سياسية، سواء وافق عليها هو كفريق أم لا، فهو أضاع جهود موسم كامل، فخسر مباراة الذهاب، وتأثر بشكل كبير وأُقصي من بطولة كأس الجزائر بالأمس، وهذه أشياء تؤكد لنا دوما كيف تفقد كرة القدم عفويتها”.

وتابع أن “الفريق الجزائري وجد نفسه في معركة خاسرة قانونيا وعواقبها سيتحملها هو دون أن يتأثر بها خصمه، فقميص الفريق المغربي هو نفسه وما يحمله من رموز منذ ثلاث سنوات، وسافر إلى عديد الدول الأفريقية وخاض بطولة كأس السوبر خارج القارة ولم يعترض أحد، والفيفا والكاف لم يعترضوا”، متسائلاً: “هل تعتقد السلطات الجزائرية أن الفيفا بحاجة إلى ثلاثة أعوام لمعرفة أن هناك قميص ما به خلط بين السياسة والرياضة!”.

ونبه الصحفي نفسه، إلى أن كلامه يأتي من “منطلق رياضي بكل تأكيد”، مردفاً: “نقدر جميعا السيادة الجزائرية وهي سيادة دولة عربية محبوبة وشعبها محبوب، لكن السيادة الجزائرية حسب إيمانهم هي شأن داخلي، والفيفا غير مضطر لوضع استثناءات تتماشى مع تلك السيادة وفقا لرواية الجانب الجزائري”.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي