شارك المقال
  • تم النسخ

سليم الشيخ يطلب التمديد لمدير الأخبار.. ومطالب للوزارة ولعرايشي بالتدخل وإنقاذ الموقف

هل وقع سليم الشيخ المدير العام لدوزيم في الخطأ حينما طلب التمديد لمدير الأخبار بالقناة بعد بلوغه سن التقاعد!

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “بناصا”، أن الإدارة العامة للقناة الثانية “دوزيم”، بصفتها الطرف المشغل، طلبت من وزارة التشغيل والكفاءات التي يرأسها يونس السكوري التمديد لسنتين لمدير الأخبار بعد بلوغه سن التقاعد، وأن الوزارة لم تتفاعل بعد بشأن القرار.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشغل له الحق، وفق المسطرة، “في طلب التمديد لكن بشرط أن يكون المطلوب له التمديد بروفايلا لا غنى عنه في المؤسسة، والحال أنه في دوزيم نجد مديرا للأخبار ونائبين له في منصب مدير مساعد أما في الصف الثاني من حيث المسؤولية فنجد رؤساء التحرير الذين يتجاوز عشرة رؤساء التحرير”.

وأوضحت أن هذا الأمر، “يتناقض مع مبررات الإدارة العامة، وقد خلق هذا الإجراء حالة احتقاء داخل القناة الثانية لكون التمديد لمن بلغ سن التقاعد فيه ضرب للكفاءات الشابة وإقصاء لها من التدرج المهني وتحمل المسؤولية”. وتابعت المصادر نفسها، أن عددا من الصحفيين داخل “دوزيم” يطالبون وزير التشغيل يونس السكوري بـ”عدم الموافقة على طلب التمديد لمدير الأخبار في دوزيم، وإن اقتضى الحال بعث اللجنة المختصة في الوزارة في الوضع للوقوف عند واقع الحال خاصة، وأن هذا الوزير هو بدوره شاب ويقود وزارة مثله مثل عدد من الكفاءات الشابة، ومنها وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد المهدي بنسعيد”.

كما يوجه الصحافيون، وفق مصادر “بناصا”، “نداء عاجلا للرئيس المدير العام فيصل لعرايشي بالتدخل لوقف هذا التمديد نظرا لما قيل من تجديد لروح مديرية الأخبار ذات المكانة الحيوية داخل القناة، ونظرا أيضا لكون المدير الحالي لم يكن طيلة هذه المدة في مستوى التطلعات”، حسب مصادرنا من داخل القناة، خاصة وأن هذه الأخيرة مقبلة على مرحلة جديدة تتعلق بدخول الهولدينغ العمومي السمعي البصري إلى حيز الوجود خلال هذا العام.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي