شارك المقال
  • تم النسخ

شبكة مخدرات دولية تنكشف في إسبانيا.. تهريب الكوكايين من أمريكا الجنوبية والحشيش من المغرب

كشفت السلطات الإسبانية عن شبكة مخدرات دولية خطيرة كانت تنشط بين أمريكا الجنوبية والمغرب وإسبانيا، وذلك حسب ما أفادت به صحيفة “La Voz de Galicia” الإسبانية.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد تمّ اعتقال 21 شخصًا في إطار هذه العملية، وضبط كميات كبيرة من الكوكايين والحشيش، بالإضافة ضبط مبالغ مالية مهمة من متحصلات الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وبدأت التحقيقات في هذه القضية قبل 9 أشهر، بعد اكتشاف كمية من الكوكايين عالي الجودة مخبأة في صندوق سيارة حاول صاحبها الدخول بها إلى مدينة مليلية المحتلة قادماً من المغرب.

وتوصلت التحقيقات إلى أن هذه الشبكة كانت تنشط على خطين رئيسيين: حيث كانت الشبكة تهرب الكوكايين من دول أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا عبر المحيط الأطلسي، ثم خط الحشيش من المغرب إلى إسبانيا عبر البحر المتوسط.

وكانت الشبكة تستخدم طرقًا مُتنوعة لتهريب المخدرات، منها الزوارق السريعة لنقل المخدرات من المغرب إلى إسبانيا، وحاويات الشحن لنقلها من أمريكا الجنوبية إلى إسبانيا، ثم استخدام السيارات لنقل المخدرات براً داخل إسبانيا.

وأكدت السلطات الإسبانية على أهمية التعاون الدولي لمكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، وتُشير إلى أن هذه العملية تمت بالتنسيق مع السلطات في الدول المعنية، بما في ذلك المغرب ودول أمريكا الجنوبية.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي