شارك المقال
  • تم النسخ

سابقة من نوعها.. غواصون يرصدون مخلوقًا غريبا منتفخا قبالة سواحل المغرب (+ صورة)

خلال جولة غطس قبالة السواحل الشمالية للمغرب على البحر الأبيض المتوسط، تفاجأ مجموعة من الغواصين باكتشاف نوع غريب من قناديل البحر لم يُرصد سابقًا في المنطقة.

وكان الغواصون يجرون جولة استكشافية في المياه الصافية فوق قاع رملي عندما لاحظوا شيئًا يطفو على الأمواج، وتبين بعد الاقتراب منه أنه قنديل بحر كبير على شكل جرس، شفاف اللون ومغطى بنقاط بيضاء صغيرة.

احتمالية اكتشاف نوع جديد

ولم يتم التعرف على نوع قنديل البحر بعد، ما يثير احتمال أن يكون نوعًا جديدًا لم يُوثق علميًا من قبل، ومن المقرر إرسال صور قنديل البحر إلى علماء الأحياء البحرية لتحديد نوعه.

ويعدّ هذا الاكتشاف دليلاً على وجود تنوع حيوي غني وغير مكتشف بالكامل في مياه البحر الأبيض المتوسط، ويُسلط اكتشاف قنديل البحر الغريب الضوء على أهمية استكشاف المحيطات والتنوع البيئي الذي تحتويه.

التنوع الحيوي في البحر الأبيض المتوسط

ويساعد اكتشاف أنواع جديدة على فهم النظم البيئية البحرية بشكل أفضل، كما يُشجع الباحثين على إجراء المزيد من الدراسات حول التنوع الحيوي في البحر الأبيض المتوسط.

وسيقوم علماء الأحياء البحرية بدراسة صور قنديل البحر لتحديد نوعه، وفي حال كان نوعًا جديدًا، سيتم توثيقه علميًا وإطلاق اسم عليه، ومن المحتمل إجراء المزيد من الأبحاث حول قنديل البحر لفهم سلوكه وبيئته الطبيعية.

ويعتبر اكتشاف قنديل البحر الغريب قبالة سواحل المغرب تذكيرًا بأهمية استكشاف المحيطات والأنواع البحرية التي لم يتم اكتشافها بعد، كما يسلط الضوء على ضرورة حماية التنوع البيئي البحري الغني والهش.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي