شارك المقال
  • تم النسخ

دياز ومزراوي في المربع الذهبي.. ريال مدريد يطيح بمانشستر سيتي ويضرب موعداً مع بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تمكن ريال مدريد الإسباني من بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تجاوزه، لحامل اللقب، مانشستر سيتي الإنجليزي، بضربات الترجيح، عقب نهاية مباراتي الذهاب والإياب بالتعادل 4 لـ 4.

ونجح ريال مدريد، في الوصول إلى شباك مضيفه السيتي، في وقت مبكر من مباراة الإياب التي جرت على أرضية ملعب الاتحاد، عن طريق رودريغو في الدقيقة الـ 12، وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

وفي شوط المباراة الثاني، دخل أصحاب الأرض بقوة من أجل إدراك التعادل، وهو ما تأتى لهم، عن طريق اللاعب البلجيكي كيفين دي بروين، في الدقيقة الـ 76.

بعدها لم يستطع كلا الفريقين هزّ الشباك، لتنتهي المباراة بالتعادل 1 لـ 1، علماً أن لقاء الذهاب على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، كان قد انتهى بـ 3 لـ 3، ليلجأ الطرفان، إلى الأشواط الإضافية، التي لم تشهد أي جديد.

وفي ضربات الترجيح، ابتسم الحظ للاعبي ريال مدريد، بعدما تمكنوا من تسجيل 4 ركلات، وتضييع واحدة، في حين أهدر لاعبو مانشستر سيتي، ركلتين وسجلوا ثلاثة.

وعرفت المباراة مشاركة الدولي المغربي إبراهيم دياز، الذي دخل بديلاً لرودريغو في الدقيقة الـ 84، حيث لعب ما تبقى من الوقت الأصلي، وكامل الأشواط الإضافية.

وسيواجه ريال مدريد في نصف نهائي البطولة، بايرن ميونخ، الذي كان قد ضمن تأهله، إلى نصف نهائي دوري الأبطال، مساء اليوم الأربعاء، بعد تغلبه عن نظيره أرسنال الإنجليزي، بهدف نيظف.

وجاء هدف المباراة الوحيد لصالح “البافاري”، عن طريق لاعبه جوشوا كيميتش، في الدقيقة الـ 63، ليبلغ المربع الذهبي، بفوزه على “المدفعجية” بـ 3 لـ 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وعرفت المباراة مشاركة الدولي المغربي نصير مزراوي، كظهير أيسر، حيث قدم أداء جيداً، إلى غاية خروجه الاضطراري، بعد تعرضه للإصابة في الدقيقة الـ76.

جدير بالذكر، أن الدولي المغربي الآخر، أشرف حكيمي، سيكون حاضرا في نصف النهائي الثاني، رفقة باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي سيلعب ضد بروسيا دورتموند الألماني.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي