شارك المقال
  • تم النسخ

خلال مرحلة “البلوكاج”.. بنكيران يتحدى أخنوش: سأعتزل السّياسية إن قُمت بنفي وقوفك ضد الدعم المالي المباشر

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن رئيس الحكومة الحالي، عزيز أخنوش، كان ضد فكرة تقديم الدولة لدعم مالي مباشر للأسر الفقيرة.

وقال بنكيران خلال لقاء تواصلي نظمته الكتابة الإقليمية لـ “مصباح” تمارة، أمس الجمعة، إنه سيعتزل الحياة السياسة إذا أكد أخنوش للمغاربة أنه لم يقف ضد الدعم المباشر خلال مرحلة “البلوكاج”.

وأضاف بنكيران: “لكي تكون رئيسا لحكومة المغاربة عليك أن تمتلك الحس الاجتماعي وتشعر بالمحتاجين، لكن أنت لا تمتلك هذا الحس، بل كنت ضد الدولة الاجتماعية والدعم المباشر”.

وانتقد الأمين العام لـ”المصباح”، إلغاء الحكومة لنظام “راميد” الذي كان يستفيد منه 8 ملايين مغربي، مبرزاً أن هؤلاء الأشخاص “لا يعرفون التظاهر والإضراب عن الطعام والاحتجاج، بل يرضون بأبسط الأشياء، لذلك هم بحاجة إلى رئيس حكومة يشعر بهم وبمعاناتهم”.

وأوضح أن حزبه “لا يريد إلا أن تتقدم البلاد، سواء بهذا الرئيس أو بغيره”، منبهاً إلى أن معارضة “البيجيدي” للحكومة “تقترب من أن تكون معاونة عوض أن تكون شيئا آخر”. كما انتقد بنكيران، “عدم قدرة أخنوش على القيام بسياسة حقيقية وقرارات حقيقية في صالح المجتمع، كما لم ينجح في التواصل مع المواطنين..”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي