شارك المقال
  • تم النسخ

تستمر أحياناً لعدة أيام.. بطء الإجراءات الإدارية الجمركية بميناء بني أنصار يسائل وزيرة الاقتصاد

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النوّاب، وزيرة الاقتصاد والمالية، بالعمل على تبسيط الإجراءات الإدارية بميناء بني أنصار، بسبب الشكايات المتعددة في الموضوع.

جاء ذلك في سؤال وجهته النائبة البرلمانية عن جهة الشرق، فريدة خنيتي، عضو الفريق التقدمي، والتي قالت إن العديد من المستثمرين والتجار بإقليم الناظور، خاصة الذين يشتغلون في مجال التصدير والاستيراد، يشتكون “من بطء الإجراءات الإدارية الروتينية الجمركية بميناء بني أنصار”.

وأضافت النائبة البرلمانية، في سؤالها، أن هذا الأمر، “تكون له أحيانا، انعكاسات سلبية على معاملاتهم التجارية والتزاماتهم المالية تجاه زبائنهم وتعطيل مصالحهم، علما أن بعض هذه الإجراءات التي قد تتطلب وقتا قصيرا، تتجاوز أحيانا عدة أيام”.

وتابعت: “وقد أصبح ميناء بني أنصار يعرف حركة تجارية كبيرة تنعكس بشكل مباشر على تشجيع الاستثمار بإقليم الناظور، وخلق المزيد من الفرص الاقتصادية والتجارية وإحداث فرص الشغل”، مسائلةً الوزير عن التدابير التي سيتخذها، لـ”تبسيط الإجراءات الإدارية والجمركية، وتسريع عملية تسليم السلع لأصحابها، لا سيما المستوفية لجميع الشروط والإجراءات القانونية اللازمة”.

شارك المقال
  • تم النسخ
المقال التالي